رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وكيل صحة البحيرة: لم يتم رصد أي حالة لمرض جدري القرود حتى الآن

اجتماع مديرية الصحة
محافظات
اجتماع مديرية الصحة بالبحيرة
الخميس 09/يونيو/2022 - 05:23 ص

قال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن المديرية تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي لفيروس جدري القرود والأمراض الوبائية الأخرى، بالاضافة إلي نظام الترصد لدينا شديد الدقة.

البحيرة خالية من أي حالات إصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه لا توجد حتى الآن أي حالات إصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود في محافظة البحيرة، مشيرا إلى أن الاستعداد المبكر لأى أحداث صحية غير عادية ومتابعة الوضع الوبائي.

 

جاء ذلك في الإجتماع الذي عقده وكيل الوزارة ووكيل المديرية في حضور الدكتورة هاله بطيشة، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، والدكتورة هالة عبدالرازق، مدير ادارة الأمراض المعدية ومسئول الترصد بالمديرية، وفريق الترصد بالمديرية، وكافة مسئولى الترصد بالإدارات الصحية.

 

وقد تناول الاجتماع ضرورة الإبلاغ الفوري عن حاله مشتبه، والإجراءات الضرورية الواجب اتباعها في حالة الاشتباه بأي حالة قد تعاني من «جدري القرود»، بالاضافة الي نبذة عن تاريخ المرض ووبائيات المرض والأعراض التي تظهر علي المصاب بمرض جدري القرود، كما تم تعريف الحالات المصابة وكيفية تشخيص الحالة والمقارنة بينها وبين بعض الأمراض مثل الجدرى المائى.

 

وخلال الاجتماع شدد الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، انه لا توجد اى إجراءات استثنائية خاصة بمرض جدرى القرود حتى الآن مع دراسة المخاطر والوضع الوبائي ورصد ظهور أى أعراض مشابهة لأعراض المرض.

 

موضحا بان معظم الحالات تتحسن من تلقاء نفسها دون علاج مخصص، لكن من الضروري تحسين الرعاية السريرية لمرضى جدري القرود، بشكل كامل للتخفيف من الأعراض والحد من المضاعفات ومنع الآثار طويلة المدى.

 

وفي نهاية الاجتماع شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالدليل الاسترشادي للأمراض والالتزام بمحتواه، ووجه الشكر لكافة العاملين بالوقائي على مجهوداتهم المتميزة، وخاصة مراقبي الترصد.

تابع مواقعنا