رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقفت حركة الطيران في مطار دمشق الدولي بعد تعرضه لقصف إسرائيلي

سوريا
سياسة
سوريا
الجمعة 10/يونيو/2022 - 11:04 ص

توقفت حركة الطيران في مطار العاصمة السورية دمشق لمدة 48 ساعة، وأبلغت شركة الطيران السورية جميع المسافرين ممن لديهم حجوزات اليوم، بتأجيل رحلاتهم الجوية لمدة 48 ساعة، بعد الاستهداف الإسرائيلي لمستودعات ميليشيات إيران في منطقة مطار دمشق الدولي، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

قصف إسرائيلي على مطار دمشق

كانت قوات الاحتلال اسرائيلية، قد استهدفت مناطق بمطار دمشق الدولي، وأعلنت وكالة الأنباء السورية، أن قوات الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ؛ استهدف بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وأسقطت معظم الصواريخ.

وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا السورية، أن إسرائيل نفذت عدوانًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وقد تصدت قوات الدفاع الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها.

وأضافت أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية.

في وقت سابق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات البرية التركية قصفت منازل مواطنين سوريين في ريفي تل تمر وأبو راسين شمال غربي الحسكة، تزامنا مع تحليق طائرة استطلاع تركية ضخمة.

وأوضح المرصد في بيان له، أن طائرة استطلاع تركية ضخمة حلقت في أجواء ريفي تل تمر وأبو راسين زركان بريف الحسكة، بالتزامن مع ذلك، كثفت القوات التركية من قصفها المدفعي والصاروخي على بلدة أبو راسين زركان وريفها وريف ناحية تل تمر شمال غرب الحسكة.

وسقطت عشرات القذائف وسط بلدة أبو راسين، ما تسبب بإلحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل الأهالي واشتعال النيران في أحد المنازل، وطال القصف قرى تل الورد وخربة شعير والكوزلية والغيبش وسكر حمير وطويلة وتل جمعة وتل كيفجي الأشوريين، وتسبب القصف العنيف المستمر منذ غروب الشمس وحتى هذه اللحظة، بنزوح معظم سكان المنطقة من منازلهم، وإصابة عنصر في قوات قسد، حسب المرصد السوري.