رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من التعرض لأشعة الشمس.. طقس البحيرة اليوم

محافظة البحيرة
محافظات
محافظة البحيرة
الجمعة 10/يونيو/2022 - 12:54 م

واصلت درجات الحرارة، ارتفاعها في محافظة البحيرة، لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن يشهد اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة نهارًا، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم بمحافظة البحيرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا، وطقس مشمس، ونشاط للرياح أحيانا، والطقس غائم جزئي على السواحل الشمالية.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

ويتوقع الخبراء، أن تكون حالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه 1.5 إلى 2.5 متر، على أن يكون اتجاه الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظة البحيرة العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

 

تحذيرات من التعرض لأشعة الشمس أثناء الظهيرة

من جانبه وجّه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مديري الأزمات بالمحافظة، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطنين.

وناشد المحافظ جميع المواطنين خاصة المرضى وكبار السن والأطفال، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خلال الفترة من 12 ظهرا وحتى 3 عصرا، مع شرب السوائل بصورة مُستمرة، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.

ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات، عن القيم المسجلة في الأيام الماضية، مع زيادة نسب الرطوبة نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وزيادة فترات سطوع الشمس، بما يؤدي إلى طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجة الحرارة العظمى إلى ما بين 36 إلى 38 درجة على القاهرة الكبرى، وتصـل في جنوب البلاد إلى 44 درجة.