رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصري بالبرازيل يعرض الزواج على آية ضحية الطلاق غيابيًا من أجل راقصة فرنسية

صورة أرشيفية
حوادث
صورة أرشيفية
الجمعة 10/يونيو/2022 - 08:17 م

جدل واسع أثارته رسالة مؤثرة تركتها سيدة تدعى آية أحمد، بمنطقة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، التي قررت من خلال رسالتها إنهاء حياتها بعد تعرضها للطلاق الغيابي من قِبل زوجها، الذي ارتبط بإحدى الراقصات الفرنسيات، وأجبرته على تطليق زوجته المصرية، ‏ليضمن استمراره معها والإقامة بدولة فرنسا.

نشر شاب مصري مقيم في دولة البرازيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة مفادها أنه يريد الزواج من آية أحمد، التي هددت بالانتحار بسبب طلاقها غيابيا، قائلا: أرجو الزواج من الفتاة المصرية أنا مطلق وليس عندي أطفال وأريدها زوجة لي وهي لو قبلت الزواج مني تقدر تعيش تاني في البرازيل".  

وكانت سيدة تدعى آية أحمد، من منطقة البدرشين، كتبت منشورًا عبر فيسبوك؛ تتحدث خلاله عن قرارها بإنهاء حياتها بعد تعرضها للطلاق الغيابي من قِبل زوجها، الذي ارتبط بإحدى الراقصات الفرنسيات، وأجبرته على تطليق زوجته المصرية، ‏ليضمن استمراره معها والإقامة بدولة فرنسا.

وروت السيدة ما حدث معها قائلة: أنا وقع عليا ظلم كبير أوي من أكتر شخص حبيته ووقفت قصاد أهلي والدنيا كلها عشانه، الشخص اللي اتنازلت عن حقوقي ولا طلبت منه قايمة ولا مؤخر.

وروت آية، أن زوجها طلقها غيابيًا بسبب أن زوجته الفرنسية أمرته بأن يطلقها، لذلك قرر الزوج أن يضحي بزوجته المصرية دون إخبارها عن نيته في الانفصال، مردفة: قرر لوحده ونفذ عشان استضعفني.‏ ‏

تكمن مشكلة آية، بأنها ليست زيجتها الأولى، حيث تزوجت من قبل وهي في سن الـ 16 عامًا، وقالت: كنت بعاني فيها وبتصبّح بعلقة وبتمسّى بعلقة، وقعدت 7 سنين أتعافى من الجوازة دي، هقعد كمان كام 7 سنين أتعافى من جوازتي بمحمد؟! هقدر أعيش إزاي في مجتمع مرحمنيش وأنا حتة عيلة واتطلقت.. أنا استسلمت حقيقي، أنا مش قد الحياة دي ولا قد بشاعتها وظلمها.

 

السيدة تعلن وصيتها الأخيرة
 

وسجلت آية؛ فيديو توثق به وصيتها الأخيرة، قائلة: أنا مش مسامحاك.. أنا سمعت كلمة أنتي رخصتي نفسك بعدد شعر رأسي، أنت ما عملتليش فرح وماحدش من أهلك عرف إن أنت اتجوزتني، بس هتعملي عزا 3 أيام دي وصيتي، وهتيجي يوم القيامة أنا خصيمتك، مش مسامحاك بذنب إني مش مستعدة أموت، بس مش قادرة أعيش.