رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زيارة تستمر لعدة أيام.. رئيس مجلس القيادة اليمني يصل مصر للقاء السيسي وشكري وأبو الغيط

رئيس مجلس القيادة
سياسة
رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمني رشاد محمد العليمي
الجمعة 10/يونيو/2022 - 09:10 م

وصل رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي للجمهورية اليمنية، مساء اليوم، إلى مصر في زيارة تستغرق عدة أيام، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية. 

وقالت مصادر لـ القاهرة 24، إن رئيس مجلس القيادة اليمني سيلتقي الرئيس السيسي لبحث العلاقات الثنائية مع مصر، وكذك يلتقي وزير الخارجية سامح شكري، وعدد من المسؤولين. 

وأوضحت المصادر أن العليمي سيلتقي أيضا يوم الأحد المقبل، السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية. 

بحث استقرار اليمن

وأشارت المصادر إلى أن الزيارة تستهدف بحث استقرار اليمن والدعم المصري لذلك، بالإضافة إلى البناء على قرار الحكومة المصرية بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء، في إطار الهدنة الأممية في اليمن. 

وتشمل المباحثات أيضا تثبيت الهدنة الأممية في اليمن، وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، والإسهام في جهود إحلال الاستقرار والأمن في اليمن، ودعم إيجاد تسوية مستدامة للأزمة هناك، في إطار الدعم المصري للشعب اليمني الشقيق.  

وفي وقت سابق، تشكل مجلس قيادة رئاسي بالجمهورية اليمنية لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في اليمن الشقيق، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

ورأت مصر في هذه الخطوة، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، تطورًا هامًا ترحب به لما نأمل أن تؤدي إليه من عبور باليمن الشقيق إلى بر الأمان والاستقرار، من خلال التوصل إلى توافق يمني - يمني لعبور المرحلة الانتقالية وإنهاء الصراع.


 

تابع مواقعنا