رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

9 جنيهات زيادة في سعر أقراص أميجران لعلاج الصداع النصفي

 أقراص اميجران
اقتصاد
أقراص اميجران
السبت 11/يونيو/2022 - 01:31 م

ارتفعت أسعار الأدوية في مصر وعالميا؛ بعد زيادة تكاليف الإنتاج والطاقة، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية والتضخم في مصر وعالميًا.

أقراص أميجران لعلاج الصداع النصفي 

وخلال جولة أجراها القاهرة 24، في عدد من الصيدليات تبين وجود زيادة في سعر أقراص أميجران أدكو، المستخدم للصداع والصداع النصفي خاصة، بنحو 9 جنيهات في الصيدليات.

وسجل سعر أقراص أميجران، نحو 43.5 جنيه بدلا من 34.5 جنيه في الصيدليات، بقدر زيادة بلغ نحو 9 جنيهات، بالتزامن مع ارتفاع معظم الأدوية في مصر.

أسعار أدوية القولون والقطرة والإمساك

في سياق متصل، وافقت هيئة الدواء المصرية، على رفع سعر شراب لاكتيلوز، المستخدم لـ تخفيف الإمساك والأمراض الكبدية، بنحو 7 جنيهات، ليسجل 27 جنيها بدلا من 20 جنيها.
ووافقت الهيئة، على رفع سعر مرهم ديكساتوبرين، المعالج لالتهاب العين نتيجة العدوى البكتيرية، بنحو 6 جنيهات، ليسجل 19 جنيها بدلا من 15 جنيها.
وزاد سعر مرهم توبرين، المضاد الحيوي لأنواع مختلفة من البكتيريا، بنحو 3 جنيهات، ليسجل 15 جنيها بدلا من 12 جنيها، كما زاد سعر نقط بيكولاكس، بنحو 2.5 جنيه، ليسجل 11 جنيها بدلا من 8.5 جنيه.
وكشفت مصادر لـ القاهرة 24، في وقت سابق، عن ارتفاع أسعار الأدوية بين 15% وحتى 20% في الصيدليات، وذلك بعد ارتفاع مستلزمات الإنتاج بالإضافة إلى زيادة تكاليف العمالة والطاقة ومصاريف النقل منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع سعر الدولار في البنوك والدولار الجمركي.