رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكلية الفنية العسكرية تفتح باب التسجيل بالدراسات العليا لبكالوريوس الهندسة من خريجي الجامعات المصرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يونيو/2022 - 07:47 م

أعلنت الكلية الفنية العسكرية عن فتح باب التسجيل بالدراسات العليا ماجستير ودكتوراه للحاصلين على بكالوريوس الهندسة من خريجي الجامعات المصرية أو من الخارج بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023، وعلى الراغبين في التسجيل بالدراسات العليا بالكلية الفنية العسكرية الاطلاع على شروط القبول وتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني، ذلك حتى 15 يوليو 2022.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي للمهندسين من العسكريين والمدنيين ومن منطلق دورها الريادي في مواكبة تطورات ومتطلبات العصر.

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي لإدارة الإشارة آمان- 3

وفي سياق منفصل، شهد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي، لإدارة الإشارة بالقوات المسلحة "أمان-3"، والذى استمر عدة أيام في إطار خطة التدريب الاستراتيجي التعبوي لهيئات وإدارات القوات المسلحة، بحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أ ح بكر محمد البيومي، مدير إدارة الإشارة، كلمة أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات لإدارة الإشارة لتحقق نظام إشاري حديث يعتمد على أحدث الأنظمة المتطورة عالميًا.

وتضمنت المرحلة عرض ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية، وعرض التقارير من مختلف المستويات والتي أظهرت مدى الجاهزية والاستعداد القتالي العالي لكافة هيئات القيادة المشاركة بالمشروع.

وناقش عدد من القادة المشاركين بالمشروع في أسلوب إداراتهم للمواقف الطارئة، مشيدًا بالقرارات المتخذة من القادة على كافة المستويات، مشيرًا إلى أن المنظومة الإشارية المتطورة تعد أحد الركائز الرئيسية لنجاح منظومة العمل بالقوات المسلحة ودعم كفاءتها القتالية.