رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انقطاع مياه الشرب عن بعض مناطق القاهرة الجديدة بسبب عطل مفاجئ

مياه الشرب
اقتصاد
مياه الشرب
الأحد 12/يونيو/2022 - 03:34 م

أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قطع مياه الشرب انقطاع المياه بالأماكن المرتفعة المنسوب بالمدينة، وضعفها بالأماكن منخفضة المنسوب، بالإضافة إلى الرحاب 1، كما يتم تخفيف الضغوط لشبكة مياه الشرب عن كامل المدينة.

 

انقطاع مياه الشرب 

وقال الجهاز في بيان له عبر صفحة الرسمية، إن السبب في ذلك؛ حدوث عطل مفاجئ بمأخذ محطة تنقية العبور والمغذية لمدينة العبور والقاهرة الجديدة بمياه الشرب، على أن يتم عودة المياه بشكل طبيعي في العاشرة من مساء اليوم الأحد الموافق 12/6/2022.

وأشار الجهاز في بيانه، إلى توفير سيارات مياه تابعة للجهاز لسد احتياجات المواطنين، وتوفير خط ساخن  على 15100، للحصول على مياه الشرب.

وشهدت المدينة في 20 مايو الماضي أيضًا؛ حدوث عطل بخط المياه الرئيسي قطر600 مم المغذي لمناطق التجمع الثالث؛ الأمر الذي ترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق إسكان النقابات والهناجر والإسكان الاجتماعي والمحلية الثالثة والرابعة والمستقبل.1.2.3، لمدة 7 ساعات.

كان المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قد أكد في وقت سابق، وجود مجموعة عمل - طوارئ، ووضع خطة لمتابعة سير الأعمال، كما تم تفعيل غرفة عمليات، لمتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة بالمدينة والاستعداد للتدخل الفوري في حالات الطوارئ، كما وجّه الإدارات المختصة بمواصلة الجهود المبذولة في تعقيم وتطهير مختلف الأحياء، ورفع كفاءة الإنارة والنظافة ورش المبيدات الحشرية.