الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء يوم الجمعة المباركة المستجاب مفاتيج الجنان

دعاء يوم الجمعة المباركة
دين وفتوى
دعاء يوم الجمعة المباركة
الأحد 12/يونيو/2022 - 06:57 م

دعاء يوم الجمعة المباركة هو أفضل أيام الله عز وجل فيها الدعاء والسنن المستحية إذا واظب عليهم المسلم نال الكثير من الحسنات ودعاء يوم الجمعة المباركة الأفضل فيه الصلاة على سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لذا علينا أن نحرص على تكرار  دعاء يوم الجمعة المباركة والصلاة على سيدنا رسول الله وفي السطور التالية دعاء يوم الجمعة المباركة

دعاء يوم الجمعة المباركة 

فى ساعات الغروب   يستجيب الله فيها الدعاء نقول دعاء يوم الجمعة المباركة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وعَلى آلِ مُحَمَّدٍ، كَما صَلَّيْتَ عَلى إبْراهِيمَ وعَلى آلِ إبْراهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وبارِكْ عَلى مُحَمَّدٍ وعَلى آلِ مُحَمَّدٍ، كَما بارَكْتَ عَلى إبْراهِيمَ وعَلى آلِ إبْراهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

  1. دعاء يوم الجمعة المباركة اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وعَلى أهْلِ بَيْتِهِ وعَلى أزْواجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كَما صَلَّيْتَ عَلى إبْراهِيمَ وآلِ إبْراهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وبارِكْ عَلى مُحَمَّدٍ وعَلى أهْلِ بَيْتِهِ وأزْواجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كَما بارَكْتَ عَلى إبْراهِيمَ وآلِ إبْراهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».
  2. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسُلِّمَ عَلَى عبْدِكَ ونبيِّكَ وحبيبِكَ سيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَعَلَى إخْوَانِهِ، وآَلِهِ، صَلَاةً وسَلَامًا نَقْرَعُ بِهِمَا أَبْوَابَ جِنَانِكَ، ونَسْتَجْلِبُ بِهِمَا أَسْبَابَ رِضْوَانِكَ، وَنُؤَدِّي بِهِمَا بَعْضَ حَقِّهِ عَلَيْنَا، بِفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ، آمِينَ.
  3. اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وَهَبَ لَنَا اللَّهُمَّ مِنْ رِزْقِكِ الْحَلَالِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ، مَا تَصُونُ بِهِ وُجُوهَنَا عَنْ التَّعَرُّضِ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، وَاجْعَلْ لَنَا اللَّهُمَّ إِلَيْهِ طَرِيقًا سَهْلًا، مِنْ غَيْرِ تَعَبٍ، وَلَا نَصَبٍ، وَلَا مِنَّةٍ، وَلَا تَبِعَةٍ، وَجَنِّبْنَا اللَّهُمَّ الْحَرَامَ حَيْثُ كَانَ، وَأَيْنَ كَانَ، وَعِنْدَ مَنْ كَانَ، وَحُلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ أَهْلِهِ، وَاقْبِضْ عَنَّا أَيْدِيَهُمْ، وَاصْرِفْ عَنَّا قُلُوبَهُمْ، حَتَّى لَا نَتَقَلَّبَ إِلَّا فِيمَا يُرْضِيكِ، وَلَا نَسْتَعِينَ بِنِعْمَتِكِ إِلًّا فِيمَا تُحِبُّ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  4. اللهم صلِّ على سيدِنا محمدٍ صلاةً تُنْجيِنا بها من جميع الأهوال والآفات، وتُفَرِّجُ بها عنَّا جميعَ الكُرُبات، وتَقضِي لنَا بها جميعَ الحاجات، وتُطَهِّرُنَا بها مِن جميعِ السيئات، وتَرفَعُنا بها عندكَ أَعلَى الدرجات، وتُبَلِّغُنَا بها أَقْصَى الغاياتِ مِن جميعِ الخيراتِ في الحياةِ وبعد المماتِ يا رب العالمين.
  5. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ عَدَدَ كَمَالِ اللهِ وَكَمَا يَلِيقُ بِكَمَالِهِ. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ عَدَدَ إِنْعَامِ اللهِ وَإِفْضَالِهِ. اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ كَمَا لَا نِهَايَةَ لِكَمَالِكَ وَعَدَّ كَمَالِهِ.
  6.  اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ صَلَاةً تَلِيقُ بِجَمَالِهِ وَجَلَالِهِ وَكَمَالِهِ، وَصَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ، وَأَذِقْنَا بِالصَّلَاةِ عَلَيْهِ لَذَّةً وَصَالِهِ.
  7. اللهم صلّ على سيدِنا محمدٍ صلاةً تملأُ بها خزائنَ السّمواتِ والأرضِ نورا، وتجعلُها لنا وللمومنينَ والمومناتِ فرَجَا وفرَحَا وسرورا، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما،اللهم صل وسلم على سيدنا محمد فاتح خزائن الجود، وحبيب الملك المعبود، صاحب المقام المحمود؛ صلاة تتعدى الحدود، وتفوق المعدود، ننال بها العرفان والشهود، وعلى آله وصحبه وسلم ذوي الإحسان والجود.
  8. يارب إن لم أحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجتي،وإن قصرت فأنت سبحانك تعلم غايتي ولا يخفى عليك شيء من أحوالي فاجبر خاطري بفيض نعمّك. 
  9. اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترضى عن أبنائنا وأن توفقهم لمرضاتك وأن تعينهم على الطاعة وتصرف عنهم شر المعاصي.
  10.  اللهم اشرح صدور أبنائنا وبناتنا للإيمان واملأ قلوبهم بالرضوان واجعل لهم ألسنة حامدة ذاكرة شاكرة. 
  11. اللهم إني أسألك أن تجمعني وأصدقائي على الإيمان، وأن توفقنا للطاعة، وأن تلزمنا كلمة التقوى، وأن تجمعنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك. اللهم ارزق أحبتنا الرزق الوفير، والمال الطيب، والعمر الطويل، والأبناء البارين، وارزقهم حسن العمل وحسن الختام. اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا ومن أحببناه فيك ومن أحبنا من النار. 
  12. اللهم اغفر لنا ولأحبابنا وأصدقائنا ذنوبنا وبارك لنا فيما رزقتنا.
  13.  اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني وأحبابي فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا وإذا أردت بقوم فتنة فتوفنا غير مفتونين وأسألك أن ترزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك.
  14.  اللهم ارزق أحبابي وأصدقائي السعادة في الدنيا والآخرة، اللهم من كان مريضا منهم فاشفه ومن كان محتاجا فاقض حاجته، ومن كان مهموما فأذهب همه وارحمهم وعافهم واعف عنهم. 
  15. اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تغفر لحينا وميتنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا
  16.  اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترحم ميتنا وأن تنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين. اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته، واملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
  17. اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين، واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار. أجمل دعاء اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحم ميتنا وألا تعذبه وأن تثبته عند السؤال. 
  18. اللهم إنا لنا أخا هو الآن في ذمتك وحبل جوارك، فقه اللهم فتنة القبر وعذاب النار واغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء يوم الجمعة المستجاب   

دعاء يوم الجمعة المستجاب الكثير منا يبحث عن دعاء يوم الجمعة المستجاب ولكن أي دعاء مستجاب بإذن الله،  ولكن الفكرة في توقيت الدعاء التي هي أوقات استجابة الدعاء وكيفية استجابة الدعاء والشروط التي بها يتحقق فهي كثيرة كالمطعم الحلال وبين السجود وبين الاذان والإقامة والكثير لكن في دعاء يوم الجمعة المستجاب الأفضل فيه النية الطيبة وفي السطور التالية دعاء يوم الجمعة المستجاب.

  1. وفي دعاء يوم الجمعة المستجاب  نقول اللهم رد عنا كيد كل كائد وحسد كل حاسد وظلم كل ظالم،، اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت ياالله، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث فأصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين إنك على كل شيء قدير، اللهم زدنا نورًا في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا.
  2. اللهم اجعل غنانا في قلوبنا ورغبتنا فيما عندك،وبارك لنا فيما رزقتنا وأغننا عما حرمت علينا بفضلك وكرمك وجودك اللهم اعصمنا بدينك وطاعتك وطاعة رسولك وجنّبنا حدودك واجعلنا ممن يحبك ويحب ملائكتك ورسلك وعبادك الصالحين.
  3. اللهـم إني أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنَّا ما نحنُ فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نُريده وننويه وأن ترزقننا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك ياالله.وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  4. اللهم يامن لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يحيط بوصفه الواصفون، ويامن هو أرحم من الأم الحنون اغفر الذنوب واغفر لأم أنجبته، ولأب أحسن تربيته، وأحسن يارب عاقبته، وأصلح ذريته، واجعل أعلى الجنة دار إقامته
  5.  إللهم ارزقه الفرار من نفسه إليك والنجاة من همه بالتوكل عليك.. وصلاح حاله بالتودد إليك..  اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وبره بعبده واصل، لا تخرجه عن دائرة الألطاف، وآمنه وكل من يحب من كل ما يخاف، وكن له بلطفك الخفي والظاهر  يا باطن يا ظاهر يا لطيف.وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
  6. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل، والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبا سليما وفكرا قويما، وأرجوك يا ربي أن تصرف عني هموم الدنيا وتبعد عني الرزايا والبلايا والخطوب. 
  7. اللهم إنا نسألك فرجا للمهمومين وراحة للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى وأن تريح عقولهم، وتسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  8. اللهم إني أسألك أن تنزل على كل قلب مهموم الرضا والرحمة والسكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحا وفرجا وسرورا.
  9. اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء يا واسع الفضل ويا عظيم المنة نسألك اللهم أن ترزق المهمومين فرجا قريبا وأمنا دائما وأن تزيل وحشتهم وتخرجهم من الضيق إلى سعة رحمتك وعفوك. 
  10. اللهم إني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا ربي ألا تغرب شمس هذا اليوم إلا وقد فرجت همي وكشفت غمي ونفست كربي وقضيت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق
  11.  اللهم إنا نسألك أن ترزق أبناءنا الثبات في الأمر والعزيمة في الرشد ونسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك وأن ترزقنا وإياهم حسن العبادة وسلامة القلب وصدق اللسان، ونسألك خير ما تعلم ونعوذ بك من شر ما تعلم ونستغفرك لما تعلم إنك أنت علام الغيوب
  12. اللهم احفظ لنا أبناءنا وبناتنا واعصمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الهداة المهتدين البارة المتقين. اللهم إنا نسألك أن تكتب لأولادنا توفيقا وصلاحا وسدادا، وأن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتعفو عنهم.
  13. اللهم اجعل أبناءنا قرة عين لنا في الدنيا والآخرة وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرهم بنا. ربنا ارزق أبناءنا الهدى والتقى والعفاف والغنى. 
  14. اللهم إنا نسألك أن تفيض على أبنائنا من بركاتك، وأن تنزل عليهم من رحماتك وأن ترزقهم حب العلم وتقيمهم في خدمة دينك والسير على نهج نبيك. 
  15. اللهم أبعد عن أبنائنا كل أذى واصرف عنهم كل مكروه، وكره إليهم المعاصي وحبب إليهم الإيمان والتقوى واجعلهم عونا لنا في الدنيا وذخرا لنا في الآخرة.

اللهم في يوم الجمعة

اللهم في يوم الجمعة اللَّهم، اغرس في قلبي شجرة لا إله إلا اللَّه، وأظهر على لساني ينابيع حكمة لا إله إلا اللَّه، واحفظني يا رب من كل شكٍّ وكفر ورياء، ومن مكر الماكرين، وحسد الحاسدين، وعداوة المعادين، ومن شر نفسي وشيطاني وهواي بعناية ووقاية حفظ لا إله إلا اللَّه

اللهم مجد قدري بحبك، وشرف مرتبتي بقربك حتَّى أكون بحبك ممجدًا، وبقربك مؤيدًا، وأطلع عليَّ دقائق المجد، ورقائق المدد والمجد، وألبس من تيجان المجد والسعد بفضل براهين مجدك، يا مجيد.وصل اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. صبحكم الله بستره وبأنوار الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

إن آلله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما الآيه  اللهم في يوم الجمعة صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه؛صلاة قوة وعافية ومدد،تحمي بها الروح والجسد،والأهل والمال والولد،ولا يقدر بها علينا أحد،وتحفظنا بها من العين والجن والشر والسحر والحسد،ولا يحصر نورها الحد والعدد،بحق قل هو الله أحد.الله الصمد لم يلد.ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم ببركة هذه الليلة أدخلنا فى حرز أمان الصلاة والسلام على نبيك فلا تحوجنا بفضلك وجودك إلى أحد أبدا.         

 اللهم أجعلنا ممن طآب عيشهم وأخلصت.. سريرتهم وأحسنت سيرتهم وجمعت شملهم

ونفست كربهم وشرحت صدرهم وقضيت.. دينهم وفرجت همهم وأجبت سؤلهم ورفعت

قدرهم وأعليت منزلتهم ورفعت درجتهم وأقلت.. عثرتهم وجبرت كسرهم وأحسنت خلقهم وألنت

قلوبهم ويمنت كتبهم وطهرت نفوسهم ويسرت.. أمرهم يآ ذا الجلآل والإكرآم. "

  1. ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار
  2. رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات 
  3. رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا 
  4. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
  5. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي
  6. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير
  7. اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تغفر ذنوبنا جميعها وأن تتقبل منا توبتنا وأن تعفو عنا وترحمنا. اللهم اغفر ذنوبي، واستر عيوبي واعف عن خطاياي وتجاوز عن تقصيري وإسرافي في أمري.
  8. اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأكرمنا بمغفرتك وتفضل علينا بعفوك يا عفو يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.
  9. اللهم أنت ملاذنا، وأنت مولانا وأنت العليم بحالنا، إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا
  10. اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا وجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا
تابع مواقعنا