رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم| شروط التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الأحد 12/يونيو/2022 - 11:20 م

يقدم القاهرة 24؛ خدمة يومية لكل متابعيه، وهي موجز أخبار التعليم، إذ نُشر اليوم الأحد 12 يونيو 2022، العديد من الأخبار، أبرزها: التعليم توجه باعتماد نتيجة تقييم طلاب صفوف النقل الدور الأول بالمدارس الفنية 

 

التعليم توجه باعتماد نتيجة تقييم طلاب صفوف النقل الدور الأول بالمدارس الفنية 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظات، عدا القاهرة، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، وبني سويف، بشأن المدارس المستهدفة والمطبق بها البرامج ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات بالمديريات التعليمية، باعتماد نتيجة تقييم طلاب صفوف النقل الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2021-2022 بجميع البرامج المطبقة بالمدارس الفنية. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

التعليم تكشف شروط التقديم في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية| فيديو  

 قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن المادة 20 من دستور 2014، تنص على ضرورة تشجيع الدولة للتعليم الفني والتكنولوجي حتى يلبي احتياجات سوق العمل بمعايير دولية.  

وأضاف مجاهد، في تصريحات تلفزيونية، أن الدولة بدأت تبحث عن احتياجات سوق العمل في العديد من الأنشطة الاقتصادية والزراعية والتجارية وغيرها، موضحًا أنه يوجد نحو 3 آلاف مدرسة تعليم فني على مستوى الجهورية منها 1200 مدرسة فقط ينطبق عليها فعلا اسم مدرسة تعليم فني والباقي عبارة عن فصول ملحقة، مشيرًا إلى أنه بعد التواصل مع سوق العمل تبين أن الطلاب لديهم معلومات لكنهم يفتقرون للمهارات العملية. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يوجه بالانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات تمهيدا لإعلان النتائج 

 

انعقد اليوم مجلس جامعة المنصورة الجديدة برئاسة الدكتور معوض محمد الخولي رئيس الجامعة بجلسته العاشرة، وبحضور عمداء الكليات ومديري البرامج وأمين عام الجامعة. 

واستهل رئيس الجامعة انعقاد المجلس بالإحاطة بالاجتماعات مع المجلس التنفيذي لمجلس الأمناء واجتماع مع الوزير ومساعد الوزير والشركة الوطنية، وأولويات المطلوب في المرحلة القادمة من فرش المعامل والقاعات الدراسية وغرف الإدارة، ومناقشة قواعد إعلان النتيجة والتظلمات والانتهاء من تصحيح الأوراق أولا بأول حتى يتم إعلان النتائج بشكل سريع. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا  

وزير التعليم العالي يشهد إطلاق منصة إجادة للخدمات التعليمية لتمكين الشباب والمرأة 

 

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، إطلاق منصة إجادة للخدمات التعليمية، التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، بحضور دكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم، ولفيف من قيادات الوزارة.

في كلمته، أكد الوزير، أهمية إطلاق مثل هذه المنصات التعليمية، لتأهيل جيل جديد من الخريجين لسوق العمل المحلي أو الدولي. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا