رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صدور كتاب أحلام ورقة التوت عن المجلس الأعلى للثقافة

غلاف الديوان
ثقافة
غلاف الديوان
الإثنين 13/يونيو/2022 - 07:46 م

صدر حديثا ضمن سلسلة الكتاب الأول بالمجلس الأعلى للثقافة ديوان للشاعر خالد محمد الشحات، ويدور الديوان حول التجارب الإنسانية الصعبة وما يعانيه الإنسان في الحياة.

يقول خليل الجيزاوي رئيس لجنة النشر باتحاد كتاب مصر عن الديوان: تميزت قصائد الديوان بالعمق والبساطة معا، وجاءت القصائد التي حاول أن يرسم صورة الشعرية فيها ويبثها عبر مفردات لغوية وتراكيب شعرية مكثفة تعبيرا عن الهم الإنساني الذي يؤرق الشاعر كواحد من شباب هذا الجيل.

وأضاف خليل الجيزاوي: تجربة الشاعر واعدة، وقصائد الديوان تؤكد أنه يمتلك أدوات كتابة قصيدة العامية بدرجة جيدة متميزة ؛ لأنه استطاع توظيف لغته البسيطة، ليعبر عن همومه الذاتية وهموم المجتمع الذي يعيش فيه وهو يرصد ظواهره السلبية وينتقدها.

ديوان عن هموم العالم

من جانبه، يؤكد عبده الزراع مقرر شعبة أدب الأطفال باتحاد كتاب مصر، أن الشاعر يمتلك موهبة وطاقة شعرية متدفقة، فهو مهموم، يحمل هموم العالم على كتفيه، وعلى الرغم من ذلك فإنه يحاول دائما أن يبتعد خارج دائرة الحزن، والضياع، والفشل؛ بل يحرص على اقتناص لحظات السعادة أو خلقها، والبحث الدؤوب عنها بين متاعب الحياة ودواماتها التي لا تنتهي، فهو يعيش على الأمل الذي سيأتي في القريب، والغد الذي يراه أكثر إشراقا وجمالا من اللحظة الآنية.

يذكر أن سلسلة الكتاب الأول تصدر عن المجلس الأعلى للثقافة، برئاسة تحرير الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ومديرة التحرير الدكتورة نعمة عاشور، لنشر الأعمال الإبداعية الأولى للكتاب خاصة من الشباب، بهدف تقديم مواهب جديدة للمجتمع، وإزالة أي عوائق تحول دون نشره لأعمالهم.