الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد رسمي من رئيس الرقابة على المصنفات الفنية حول منع عرض فيلم Lightyear في مصر

فيلم الرسوم المتحركة 
فن
فيلم الرسوم المتحركة  Lightyear  
الإثنين 13/يونيو/2022 - 07:57 م

كشف خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، حقيقة منع عرض فيلم Lightyear  في مصر، والذي يدعم المثلية الجنسية بشكل كبير، بعد رفض شركة ديزني إصدار نسخة معدلة له مما جعل أغلب الدول العربية تمنع عرضه.

وقال عبد الجليل في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن فيلم  Lightyear لم يأت إلى مصر من الأساس حتى يتم منع عرضه ولا صحة للشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول منع عرض الفيلم.

أزمة فيلم الرسوم المتحركة  Lightyear   

يذكر أن فيلم Lightyear تم منع عرضه في عدد من الدول العربية، وذلك بسبب احتواء الفيلم على عدد من المشاهد المثلية والمخالفة للثقافة العربية، حيث رفضت شركة ديزني حذف المشاهد التي تحتوي على دعم المثلية الجنسية بالعمل، وظهر بالفيلم عدد من الشخصيات المثلية مما أدى إلى منع عرضه في عدد كبير من الدول العربية من بينها: مصر، الإمارات، السعودية، والكويت، بسبب وجود مشهد قبلات بين شخصيتين مثليتين في الفيلم، كما رفضت شركة ديزني؛ إصدار نسخة مُعدلة من الفيلم للمناطق التي تعارض المثلية.

 أحداث فيلم  Lightyear


 وتدور أحداثه حول رائد الفضاء الشاب باز لايتيير، يخوض أول رحلة فضائية، لكن تسير الرحلة عكس المتوقع منها، حيث تقطعت به السبل على إحدى الكواكب رفقة قائده وأفراد طاقمه، لذا يخوض عددا من المغامرات لإيجاد طريق للعودة إلى الوطن، وفي نفس الوقت يحاول حماية الكون من الشرير زورج.

تابع مواقعنا