رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سول: كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لتجربة نووية جديدة

تجربة صاروخية لكوريا
أخبار لا تهمك
تجربة صاروخية لكوريا الشمالية
الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 02:17 ص

قال كبير الدبلوماسيين في كوريا الجنوبية، الاثنين، إن كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لتجربة نووية جديدة، وأن قرارًا سياسيًا فقط من قبل القيادة العليا في البلاد يمكن أن يمنعها من المضي قدمًا.


وبعد محادثات مع وزير الخارجية أنتوني بلينكين في واشنطن، قال وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين، إن كوريا الشمالية ستدفع الثمن إذا مضت قدما، كما يُخشى، فيما ستكون تجربتها النووية السابعة في الأيام المقبلة.

 

وقال بارك: "أكملت كوريا الشمالية الاستعدادات لتجربة نووية أخرى وأعتقد أنه يجب اتخاذ قرار سياسي فقط.


قبل يوم الاثنين، قال مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون إن كوريا الشمالية على وشك الانتهاء من مثل هذه الاستعدادات.

 

وقال بارك: "إذا دخلت كوريا الشمالية في تجربة نووية أخرى، أعتقد أنها ستعزز ردعنا وكذلك العقوبات الدولية، يجب أن تغير كوريا الشمالية رأيها وتتخذ القرار الصحيح".

 

وبصرف النظر عن العقوبات، لم يذكر بارك الثمن الذي ستدفعه كوريا الشمالية ولم يوضح كيف ستتغير سياسة الردع، لكن بلينكن قال إن الولايات المتحدة وحليفتيها كوريا الجنوبية واليابان يمكنهما تعديل مواقفهما العسكرية ردًا على ذلك.


وقال بلينكن: "نحن نستعد لجميع الحالات الطارئة من خلال تنسيق وثيق للغاية مع الآخرين، ونحن مستعدون لإجراء تعديلات قصيرة وطويلة الأجل على وضعنا العسكري".

 

وأضاف أنه بالإضافة إلى ذلك "فإن الضغط سيتواصل وسيستمر وسيزداد حسبما يقتضي الأمر".

 

وشدد كل من رجال بارك وبلينكن على أن باب المفاوضات بدون أي شروط مسبقة يظل مفتوحًا لكوريا الشمالية.

 

لكن بلينكن، كرر تعليقات العديد من المسؤولين الأمريكيين في الأيام الأخيرة، معربا عن أسفه لاستمرار كوريا الشمالية في تجاهل مبادرات الحوار.