رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأمم المتحدة: شيخ الأزهر بطل سلام حقيقي.. والعالم كله يستفيد من مبادراته

الدكتور أحمد الطيب
دين وفتوى
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 11:50 م

أبرزت جريدة صوت الأزهر في عددها الجديد، تصريحات الدكتور أداما دينغ، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنى بمنع الإبادة الجماعية، حول إهانة الأديان باسم الحرية.

 العالم كله يستفيد من الإمام الأكبر وخطاباته وأفعاله

وقال المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنى بمنع الإبادة الجماعية، في تصريحات لـ صوت الأزهر، إن إهانة الأديان باسم حرية التعبير دعوة للكراهية، مشيرا إلى أن: العالم كله يستفيد من الإمام الأكبر وخطاباته وأفعاله، وأن الدين في جوهره أداة سلام ولا يجب لوم الأديان بسبب سلوك المتطرفين.

 الإمام الطيب بطل سلام حقيقي 

وتابع المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنى بمنع الإبادة الجماعية: بوصفي مسلمًا ممتن للغاية لشيخ الأزهر للتحدث علانية عن القيم الحقيقية للإسلام وما بها من احترام ومحبة جميع البشر، مضيفا: الإمام الطيب بطل سلام حقيقي وكلماته الحكيمة تتردد في أذني حتى اليوم.

وأوضح المستشار الخاص للأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية: وثيقة الأخوة الإنسانية ألهمت العالم في فترة زمنية قصيرة والأمم المتحدة دعمتها بـ اليوم الدولي كأداة قوية لتسليط الضوء على مبادئها.

على جانب آخر، أطلق مجلس حكماء المسلمين، حملة تعريفية كبرى بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ورسالته السمحة التي تحمل الخير والمحبة والسلام للإنسانية جمعاء.

وبحسب جريدة صوت الأزهر، فإن الحملة التي من المقرر أن تنشر بعدة لغات وعلى جميع منصات التواصل الاجتماعي، تستهدف التعريفَ بنبي الإسلام صلى الله عليه وسلم تحت وسم رسول الإنسانية، وتشمل الرد على الشبهات المتداولة عن النبي الكريم وسيرته العطرة والتشريع الإسلامي المأخوذ من أقواله وأفعاله صلى الله عليه وسلم.

الحملة تتناول أخلاق نبي الإسلام والقيم والفضائل التي جاء لإحيائها وبعثها

وتتناول الحملة أخلاق نبي الإسلام والقيم والفضائل التي جاء لإحيائها وبعثها والتأكيد عليها، ومارسها قولًا وفعلًا، فظهرت رحمته للخلق جميعًا، وترسخت دعوته للسلم والتسامح وحرية الاعتقاد والإخاء الإنساني؛ كما جاء في وثيقة المدينة المنورة التاريخية، التي تعد ملهمًا للدساتير الحديثة.

تابع مواقعنا