رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السلطات الكويتية تسلم السفير المصري قطعًا أثرية مهربة

قطع آثرية مهربة إلى
سياسة
قطع آثرية مهربة إلى الكويت
الخميس 16/يونيو/2022 - 10:34 ص

سلمت السلطات الكويتية عددًا من القطع الأثرية المهربة من مصر، إلى السفير أسامة شلتوت، السفير المصري في الكويت، تمهيدًا لإعادتها إلى البلاد.

استعادة قطع أثرية مهربة إلى الكويت

وبحسب ما نشرت صحيفة الأنباء الكويتية، تسلم السفير أسامة شلتوت، عددا من القطع الأثرية تم تهريبها من مصر وضبطها من قبل الأجهزة الكويتية، تمهيدًا لعودتها إلى البلاد.

وفي وقت سابق، توجه شعبان عبد الجواد المشرف العام على الإدارة العامة للآثار المستردة، والمستشار أدهم الجنزوري المستشار القانوني لوزير السياحة والآثار لشئون المتحف المصري الكبير، إىل دولة سويسرا، لعقد لقاء فنى على مستوى الخبراء مع مديرة الإدارة المعنية بالنقل الدولي للممتلكات الثقافية بمكتب الثقافة الفيدرالي، بحضور السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الاتحاد السويسري.

قطع اثرية مهربة إلى الكويت 

وذلك فى إطار الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية للملف الخاص باسترداد الآثار المصرية المهربة وإعادتها إلى أرض الوطن، والجهود التي تبذلها وزارتي السياحة والآثار والخارجية فى هذا الصدد.

قطع آثرية مهربة إلى الكويت 

كما تم بحث كافة السبل المتاحة والممكنة لدفع وتيرة الإجراءات الخاصة باسترداد الآثار المصرية المهربة إلى سويسرا، والعمل على إعادة أية قطعة أثرية يثبت خروجها من مصر بطريقة غير شرعية.

قطع آثرية مهربة إلى الكويت 

وأشار شعبان عبد الجواد، إلى أنه جار الترتيب لاستعادة مجموعة من القطع الأثرية التي تنتمى للحضارة المصرية القديمة، سبق وأن تسلمها السفير وائل جاد، من مكتب الثقافة الفيدرالي فى أغسطس 2021.