رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انتهاكات إسرائيل عرض مستمر.. قصف شمال قطاع غزة بالصواريخ والمدفعية

قصف الاحتلال لـ شمال
سياسة
قصف الاحتلال لـ شمال غزة - أرشيفية
الجمعة 17/يونيو/2022 - 02:28 م

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على قصف أرضا زراعية شمال قطاع غزة الفلسطيني، باستخدام الطائرات المسيرة والمدفعية، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت صاروخين على الأقل تجاه أراضي المواطنين شرق بيت حانون، فيما قامت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة، بإطلاق قذائفها تجاه المنطقة بيت حانون، مؤكدة أن أصوات الانفجارات ما تزال تُسمع حتى اللحظة في المنطقة المذكورة، نتيجة القصف المدفعي المستمر.

يأتي ذلك فيما توغلت أكثر من 10 آليات وجرافات ودبابات عسكرية إسرائيلية، شمال قطاع غزة، وسط إطلاق للقذائف المدفعية، واستهداف عدة مناطق على طول الحدود الشمالية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الصيادين 

كما أقدمت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، على إطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الصيادين شمال القطاع.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض بحر محافظة شمال القطاع؛ فتحت وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي السودانية والواحة، وأجبرت الصيادين على مُغادرة البحر.

 

إجراءات عسكرية مشددة

من ناحية أخرى، أدى عشرات الآلاف، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن نحو 50 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب الأقصى من الضفة بما فيها القدس المحتلة، وداخل أراضي عام 48، في جمعة مرابطون رغم الإبعاد.