رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد بلوغه سن التقاعد.. ممر شرفي لأحد الطيارين بمطار القاهرة احتفاءً بآخر رحلة طيران 

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/يونيو/2022 - 08:13 م

شهد مطار القاهرة، لفتة إنسانية من طياري الشركة الوطنية مصر للطيران، إذ نظموا ممرَا شرفيَا تكريمًا لـ الطيار فخري تويج، بعد بلوغه سن التقاعد 65 عامًا، واحتفاءً بأخر رحلة طيران له، تقديرًا لمسيرته المهنية الحافلة.

وقام أفراد طاقم رحلة نيويورك، التي كان يقودها كابتن تويج، مشاركة ركاب الطائرة، تهنئته بأخر رحلة طيران له عبر النداء الداخلي بالطائرة، معربين عن مشاعرهم الطيبة نحو قائدهم الذي أعطاهم من خبرته الكبيرة طوال فترة عمله، كما قامت أيضا إدارة مطار جون كنيدي بنيويورك بالاحتفال بالطيار قبل إقلاع الرحلة وتهنئته برسالة صوتية عبر برج المراقبة.

وعند وصول رحلته في العودة إلى مطار القاهرة، حرص ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة، على تهنئة الطيار المصري، كابتن تويج، عبر رسالة صوتية، قدموا خلالها التحية بأخر رحلة، متمنين له التوفيق في حياته المقبلة.

ضبط راكب بمطار القاهرة بحوزته تبغ مشبع بالمخدرات وآخر حاول تهريب مستحضرات تجميل

في سياق منفصل، ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، راكبا مصريا، بحوزته كمية من التبغ، مخلوطة بمواد مخدرة، كما أحبطت محاولة راكب آخر تهريب كمية كبيرة من مستحضرات التجميل. 

حالة الضبط الأولى؛ كانت في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من باريس، حيث استوقف حسن مختار رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب، في أثناء محاولته الخروج من اللجنة الجمركية.