رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جبالي: أميل إلى المعارضة والحديث بأنهم أقلية باطل ومغرض.. ومواجهة الحكومة تكون بكل أدب

المستشار الدكتور
سياسة
المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب،
الجمعة 17/يونيو/2022 - 09:24 م

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إنه دائمًا يعطي الاهتمام الأكبر في المناقشات لجانب المعارضة، ويذكر ذلك كثيرًا ويصفق أعضاء المعارضة في المجلس، مؤكدًا أن المجلس به معارضة قوية، والأصوات التي تقول إنها قليلة في المجلس هو قول باطل يُراد به باطل.

 

كواليس مجلس النواب

 

وأضاف جبالي في تصريحات تلفزيونية: أن حزب الوفد العريق يمثل اليمين المصري، وحزب التجمع العريق يمثل اليسار، إلى جانب وجود أحزاب تمثل يسار الوسط أو يمين الوسط، مثل الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، إلى جانب المستقلين، وتنسيقية الشباب، موضحًا: المستقلين أقوياء جدًا ولا يميلوا لاتجاه، وذكرت وقلت أرجو من الأغلبية أن تعذرني لأنني أميل لتغليب المعارضة؛ من أجل أن أحدث التوازن المطلوب في المجلس، وهذا هو شعور العدالة الذي يلازمني ولا أستطيع أن أفارقه.

وأوضح أنه طوال فترة وجوده داخل المجلس لا يشعر أنه رئيسًا للمجلس، وإنما يدير وينظم المناقشات ويوضح بعض النقاط فقط، والنواب يشعرون بهذا الأمر، مضيفًا: أنا أرى أن التجربة الديمقراطية في البرلمان المصري وخارجه على أفضل وأحسن ما يكون.

 


وتابع: أثناء ممارسة الرقابة على أداء الحكومة يتم الحديث بكل أدب ووضوح وفي هدوء، ولا يتم السماح بمخالفة اللائحة من حيث الألفاظ الزائدة أو ما شابه ذلك، مع العمل على تحقيق مصلحة المواطن في كل نجوع وقرى وأماكن مصر، وهو الهدف الأول والأخير لمجلس النواب.

ونوه بأن المجلس يقوم بدور الدبلوماسية البرلمانية على أكمل وجه، خاصة الأعضاء المصريين من الأعضاء المؤثرين في الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدًا أن مصر لديها دبلوماسية برلمانية على أعلى مستوى.