رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اجتماع للجنة العفو الرئاسي لاستكمال أعمالها اليوم

صورة أرشيفية
سياسة
صورة أرشيفية
السبت 18/يونيو/2022 - 12:24 ص

تعقد لجنة العفو الرئاسي اجتماعا، اليوم السبت؛ لمناقشة الإعداد للقوائم الجديدة التي سيصدر بها قرارات بالإفراج من جهات التحقيق، أو قرارات من رئيس الجمهورية، حيث تلقت اللجنة موافقات من الجهات المعنية خلال الأيام الماضية على عدد كبير من الأسماء التي تقدم ذويهم بطلبات للجنة، أو أثارها أعضاء اللجنة خلال الأيام الماضية.

قوائم عفو جديدة 

وشهدت الأيام الماضية الإفراج عن عدد من السجناء في القاهرة والمحافظات، من قبل جهات التحقيق، من بينهم المخرج السينمائي معتز عبد الوهاب ومجدي قرر.
 

كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرار رقم 260 لسنة 2022، بالعفو عن عقوبة السجن المقضى بها على المحكوم عليهم: سعيد عطية إبراهيم، ومحمد عيد الغريب، ومحمد مرسي محمد مرسي.

وفي وقت سابق، وجهت النقابة العامة لأطباء الأسنان، خطابا للجنة العفو الرئاسية، بالإفراج عن 3 سجناء، محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا.

وشملت الأسماء التي أرسلتها نقابة أطباء الأسنان، كل من: أحمد حمدي محمد أبو الفتح، ومحمد أحمد حسيني محمد، ومحمد إسماعيل حسن.

وكان أعضاء لجنة العفو الرئاسي، في وقت سابق، أعلنوا تنفيذ قرارات الإفراج الصادرة لعدد من النشطاء والسجناء السياسيين، حيث شملت قائمة الأسماء: خلود سعيد - حسين خميس شبل مبروك - عبد الرحمن موكا - علاء عصام رمضان - محمد محيي الدين محمد.