رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد تداول بطاقات غير صادرة من التأمين الصحي.. تعليم الجيزة تشكل لجان لمتابعة تقديمات رياض الأطفال

أشرف سلومَة وكِيل
تعليم
أشرف سلومَة وكِيل وزارة التربيةِ والتعليم بالجيزة
السبت 18/يونيو/2022 - 09:02 م

وجهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خطابًا لجميع مديري عموم الإدارة التعليمية، بشأن متابعة التقديمات بالمدارس وتشكيل لجان من التوجيه المالي والمتابعة. 

متابعة التقديمات بالمدارس  بتشكيل لجان من التوجيه المالي

وقالت المديرية، إنه تزامنًا مع تقديمات الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال ظهر تداول بعض المنتفعين بطاقات صحية غير صادرة من جهة الاختصاص -التأمين الصحي-، مشيرة إلى أنه حرصًا على راحة أولياء الأمور وعدم إهدار المال العام، وجب على مديري عموم الإدارات متابعة التقديمات بالمدارس بتشكيل لجان من التوجيه المالي والمتابعة لمراجعة هذه البطاقات.

وأكدت أنه حال وجود هذه البطاقات غير الصادرة من جهة الاختصاص، يتم إحالة المتسبب للمساءلة القانونية، لافتة إلى أنه سيتم التنفيذ بكل دقة وتحت مسؤولية مدير عام الإدارة شخصيًا.

وفي وقت سابق، أعلن أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، جاهزية اللجان لاستقبال طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات، التي تبدأ الاثنين 20 يونيو حتى الخميس 21 يوليو 2022.  

استعدادات مدارس الجيزة لامتحانات الثانوية العامة 2022 

وطالب سلومة في بيان له اليوم، مديري عموم الإدارات، تنفيذ ما جاء بتعليمات الأمن، والتي أبرزها التأكد من سلامة وتأمين الأماكن التي تم اختيارها لمراكز توزيع الأسئلة، والتأكيد على عدم اصطحاب التليفونات المحمولة أو أي وسيلة لغرض الغش داخل اللجنة، مشددًا على نظافة الاستراحات، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، بالإضافة إلى متابعة غرفة عمليات المديرية وإبلاغها بأي مشاكل داخل اللجان.