رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بينهم تركيا.. السعودية ترفع قيود السفر الخاصة بـ كورونا لمواطنيها في 4 دول

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الإثنين 20/يونيو/2022 - 02:59 م

أعلنت السعودية اليوم الاثنين، عن رفع قيود السفر بسبب فيروس كورونا عن رحلات مواطنيها إلى تركيا والهند وإثيوبيا وفيتنام، وذلك بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة حيال الوضع الوبائي عالميًا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

في وقت سابق من الشهر الجاري، رفعت المملكة؛ الإجراءات المفروضة لمنع انتشار الفيروس، بما في ذلك اشتراط ارتداء أقنعة الوجه داخل المنازل، وفقًا لرويترز.

 

حالات فيروس كورونا

وأعلنت الوزارة الصحية السعودية، اليوم الاثنين، تسجيل 1232 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة، بينما سجلت 1152 حالة شفاء من فيروس كورونا.

 

إحصائيات فيروس كورونا

جدير بالذكر، سجلت السعودية 786.069 إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، بينما سجلت 767.03 حالة شفاء، و9189 حالة وفاة، وفقًا لإحصائيات الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية.

وأصدر مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة السعودية، تعميمًا يتضمن تأكيد استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية داخل المنشآت الصحية، واستمرار ارتداء الكمامة داخل المنشآت الصحية للعاملين والزوار طوال وجودهم في هذه المنشآت، وحتى إشعار آخر.

 

رفع الإجراءات الإحترازية

كما أعلنت السلطات السعودية، الأسبوع الماضي، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بناءً على متابعة الوضع الوبائي للجائحة، وما رفعته الجهات الصحية المختصة، وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة، وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من الجهات كافة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني.