رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمريكا توفر لقاحات كورونا للأطفال من عمر 6 أشهر حتى 6 سنوات اعتبارًا من غدًا الثلاثاء

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الإثنين 20/يونيو/2022 - 03:31 م

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا، اليوم الاثنين، أنها ستوفر لقاحات فيروس كورونا للأطفال الأمريكيين الصغار اعتبارًا من غدًا الثلاثاء، بدايةً من عمر 6 أشهر حتى 6 سنوات، وفقًا لياهو نيوز.

 

تلقي لقاحات كورونا للأطفال 

وأجرت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين (ACIP) التابعة لمركز السيطرة على الأمراض (CDC)، استطلاعًا للآباء في أبريل، وقال 18% منهم إنهم سيقومون بتلقيح أطفالهم الصغار على الفور، و27% قالوا إنهم لن يفعلوا ذلك، و38% مترددين في تلقي أطفالهم للقاح فيروس كورونا، حيث كان وباء كورونا أقل خطورة على الأطفال، خاصة الصغار منهم مقارنةً بكبار السن.

جدير بالذكر، توفي أكثر من 200 طفل تتراوح أعمارهم بين 1-4 بسبب فيروس كورونا، وتم نقل 20000 طفل إلى المستشفى بسبب المرض، كما أصيب ما يصل إلى 68% من أطفال الأمريكيين ما قبل المدرسة بالعدوى على مدار العامين ونصف العام الماضيين، ما أدى إلى فقدان الفرص الاجتماعية والتعليمية، ونقل الفيروس إلى الآباء والأجداد ومقدمي الرعاية.

 

فوائد تطعيم الأطفال من 6 أشهر إلى 6 سنوات 

وراجع في الأسبوع الماضي؛ فريقان استشاريان من الخبراء، أحدهما لإدارة الغذاء والدواء والآخر لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بيانات السلامة والفعالية على الجرعات، ووجد كلا الفريقين بالإجماع، أن فوائد التطعيم للأطفال من 6 أشهر إلى 5-6 سنوات تفوق المخاطر.

كما كان أعضاء اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين، مُصرين، على أن يغتنم الآباء الفرصة، لحماية أطفالهم من فيروس كورونا.

وقالت جريس لي، رئيسة ACIP، إنني على ثقة تامة من وجوب التوصية باللقاحات، ويمكننا بوضوح منع دخول المستشفى والوفيات، وأعتقد أن لدينا الفرصة لمنع مضاعفات العدوى على المدى الطويل، وسيتمكن الآباء من الاختيار بين لقاحات من موديرنا وفايزر وبيوأنتك.

وأبلغت السلطات الصحية الأمريكية، أن الأطفال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و6 سنوات، سيحصلون على جرعتين من لقاح موديرنا بفارق 4 إلى 8 أسابيع.