رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كاف يمدد مهلة إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية

شعار الكاف
رياضة
شعار الكاف
الإثنين 20/يونيو/2022 - 07:40 م

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا من نظيره الإفريقي كاف، يخطره فيه الأخير بتعديل الموعد النهائي لأسماء الأندية التي ستشارك في الموسم الجديد من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

خطاب من كاف لاتحاد الكرة

وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24، تضمن خطاب كاف المرسل لاتحاد الكرة المصري تأجيل الموعد النهائي لإرسال  أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية لمدة شهر كامل، ليصبح الموعد الجديد بذلك في نهاية شهر يوليو المقبل بدلا من نهاية شهر يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يرسل اتحاد الكرة بنهاية الشهر الجاري إلى كاف ملفات الأندية الراغبة في الحصول على ترخيص المشاركة في البطولات الإفريقية، على أن يتم تحديد أسماء الرباعي الذي سيمثل الكرة المصرية في البطولات الإفريقية بنهاية الشهر المقبل.

وبناء على ما هو معمول به يمثل 4 فرق الكرة المصرية كل موسم في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بحيث يشارك بطل الدوري ووصيفه في دوري الأبطال، ويشارك صاحب المركز الثالث بالدوري وبطل الكأس (أو صاحب المركز الرابع بالدوري) في البطولة الكونفدرالية.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خسر لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي أمام نظيره الوداد المغربي، فيما ودع الزمالك البطولة من دور المجموعات.

وفي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، ودع كل من بيراميدز والمصري البورسعيدي من الدور ربع النهائي بعد الخسارة من مازيمبي ونهضة بركان.