رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عامر حسين يكشف معايير اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية

عامر حسين
رياضة
عامر حسين
الإثنين 20/يونيو/2022 - 07:56 م

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن تمديد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف مهلة إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، لن يكون له تأثير في تحديد ممثلي الكرة المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بالموسم المقبل.

وأخطر كاف الاتحاد المصري لكرة القدم رسميا بتأجيل الموعد النهائي لإرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية لنهاية يوليو المقبل، بدلا من نهاية شهر يونيو الجاري. 

معايير اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 كشف عامر حسين أن تحديد أسماء الأندية المصرية الأربعة التي ستشارك في دوري الأبطال والكونفدرالية بالموسم المقبل سيتم بناء على ترتيب الدوري بنهاية الدور الأول من الموسم الحالي.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أن الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز سينتهي في نهاية أغسطس المقبل، وبالتالي تأجيل كاف موعد إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية بالموسم الجديد لنهاية يوليو لن يكون له تأثير في تحديد قائمة الأندية المصرية التي ستشارك في تلك البطولات.

وأضاف عامر حسين أن رابطة الأندية المحترفة استقرت قبل فترة على الاحتكام إلى ترتيب أندية الدوري بنهاية الدور الأول للبطولة لتحديد ممثلي مصر في البطولات الإفريقية بالموسم الجديد. 

ومن المقرر أن يتم ترشيح متصدر ترتيب الدوري ووصيفه بنهاية الدور الأول للمشاركة في الموسم المقبل من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على أن يتم ترشيح صاحبي المركزين الثالث والرابع بالدوري للمشاركة في البطولة الكونفدرالية الإفريقية. 

وتجدر الإشارة إلى أن فريقي الأهلي والزمالك مثّلا مصر في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما شارك فريقا بيراميدز والمصري في النسخة الماضية من البطولة الكونفدرالية.