رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الأوكراني ينجو من محاولة اغتيال خلال زيارة سرية لمواقع القتال

الرئيس الأوكراني
سياسة
الرئيس الأوكراني
الإثنين 20/يونيو/2022 - 08:56 م

نجا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، من محاولة اغتيال، وذلك بعد تعرضه لـ إطلاق نار خلال زيارة سرية إلى جمهورية لوجانسك الشعبية، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

ووفقا لوسائل الإعلام الروسية، فقد أكدت ماريانا بيزوغلايا النائبة عن حزب خادم الشعب الأوكراني، تعرض فلاديمير زيلينسكي، لإطلاق للنار خلال زيارة سرية قام بها إلى ليسيتشانسك بجمهورية لوجانسك الانفصالية.

وأوضحت النائبة عن حزب خادم الشعب الأوكراني، أن  فلاديمير زيلينسكي، كان في زيارة سرية لـ ليسيتشانسك، وذلك  لدعم ورؤية كل شيء بأم عينه، وفهم الوضع هناك، حسب قولها.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأوكراني، خلال خطاب له: إن جيشنا صامد، ونحن مستعدون لمواجهة روسيا التى تقوم بإعادة تجميع لقواتها في اتجاه خاركيف شمال شرق أوكرانيا ومنطقة زابوريجيا جنوبًا.

انضمام أوكرانيا لـ الاتحاد الأوروبي 

وكانت المفوضية الأوروبية أوصت الأسبوع الماضي بمنح أوكرانيا، صفة مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وهي خطوة قال المستشار الألماني إنه يؤيدها أيضًا.

وحذر المستشار الألماني من أن ارتفاع أسعار الطاقة من المرجح أن يستمر لفترة طويل، رافضا تأكيدات روسيا بأنها خفضت تدفقات الغاز بسبب فقدان قطع الغيار الضرورية بسبب العقوبات.

وبدأ الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية في 24 من شهر فبراير، بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك لحماية شعب منطقة الدونباس الذين يتعرضون لـ الاضطهاد من قبل الأوكران حسب قول الرئيس الروسي، الأمر الذي أشعل العديد من الأزمات العالمية من لاجئين إلى أزمة الغذاء وغيرها.