رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عرض أفلام العريس ونحمده ورحمة وواقع افتراضي بسينما الهناجر

بوستر المهرجان القومي
ثقافة
بوستر المهرجان القومي للسينما في دورته 24
الإثنين 20/يونيو/2022 - 10:02 م

تقام بسينما الهناجر بساحة الأوبرا  التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السادسة مساء الثلاثاء من كل أسبوع عروض الدورة الرابعة والعشرون من المهرجان القومي للسينما والذي ينظمه قطاع الصندوق، حيث تعرض غدا الثلاثاء 21 يونيو الأفلام الروائية القصيرة: العريس من إخراج محمد شريف، والفيلم مأخوذ عن قصة قصيرة لأديب نوبل نجيب محفوظ تحمل نفس الاسم، وتدور حول شاب يتقدم لخطبة فتاة ولكن يرفضه الأب، والمخرج يعالج القصة بشكل فنتازي يتناسب مع مجريات العصر.

ويعرض من الأفلام الروائية القصيرة أيضا فيلم نحمده من إخراج مصطفى وفيق، ويدور الفيلم حول الطبيب النفسي حسن الذي يعاني من عصبية شديدة، ويكلف بمعالجة حالة تدعي نحمده، بعدما اعتذر الطبيب المكلف عن علاجها، ويدور الفيلم في اطار نفسي بين نحمده المريضة نفسيا وحسن العصبي ولكنه في النهاية ينجح في علاجها.

ويعرض أيضا الفيلم الروائي القصير واقع افتراضي للمخرج وائل أبو طالب يطرح الفيلم مشاكل التطبيقات الافتراضية علي الهواتف المحمولة من خلال البطل الذي يقوم بحذف هذه التطبيقات. 

 

ومن الأفلام التسجيلية أقل من 15 قيقة يعرض فيلم: رحمة من إخراج محمد الحامدي، ويدور الفيلم حول رحمة أول مذيعة من ذوي الهمم والتي تعاني من متلازمة دون سيندريوم.

الأفلام التسجيلية القصيرة 

ومن الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة يعرض فيلم  أحلام منسية من إخراج مروة الشرقاوي ويدور حول شاعر موهوب في الثلاثين من عمره يبدا في التألق والتوهج الفني ولكنه يكتشف انه مصاب بالفشل الكلوي، ويتابع الفيلم رحله علاجه بالمستشفيات.

يذكر أن وزيرة الثقافة الدكتوة إيناس عبد الدايم، سلمت مؤخرا جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الرابعة والعشرين، والتي تحمل عنوان السينما إبداع لا يتوقف، في حفل أقيم على مسرح الأوبرا الكبير.