رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم تحدد هوية طلاب صوروا امتحاني الاقتصاد والإحصاء

الثانوية العامة -
تعليم
الثانوية العامة - أرشيف
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 11:52 ص

كشفت مصادر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن فريق مكافحة الغش في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توصل إلى الطلاب الذين صوروا امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، واللذين أداهما الطلاب في الفترة الأولي وجارٍ اتخاذ اللازم معهم.

وكان صفحات تليجرام التابعة لشاومينج، ومجموعة خاصة بطلاب الثانوية العامة، تداولت أجزاءً من أسئلة امتحان مادة الإحصاء، تزعم أنها أسئلة من امتحان اليوم، حيث تداولت الإجابات وورق الأسئلة على الجروبات منذ بداية الامتحان.

جدير بالذكر، أنه انطلق امتحان مادة الإحصاء لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021 / 2022، ويستمر الامتحان مادة الإحصاء بامتحانات الثانوية العامة حتي الساعة الـ12:30 ظهرا. 

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، في الدخول إلى لجان امتحان مادة الإحصاء، حيث يؤدي جميع الطلاب الامتحان داخل المدارس على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، من قبل وزارة التربية والتعليم، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين.

وفي سياق متصل، حرص الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط، ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وتابعت غرفة العمليات المركزية، أمس الإثنين، خلال امتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد 4 حالات غش بمحافظات: الغربية والشرقية وقنا وسوهاج، كما رصدت غرفة العمليات المحلية بمحافظتي: الإسكندرية وكفر الشيخ: حالتي غش في امتحان مادة التربية الدينية، باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الانترنت، وتم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

كما تم رصد عدد 3 حالات غش بمحافظات: السويس، والشرقية، والقاهرة في امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين، كما تم نقل الطالبة ب.ك.ر بإدارة شبراخيت التعليمية بمحافظة البحيرة للمستشفى لعمل الإسعافات اللازمة بسبب حدوث ضيق تنفس لها.