رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ولاية أمريكية تسجل أول إصابة بجدري القرود.. والحصيلة 114 حالة

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 01:09 م

أبلغت وزارة  الصحة الأمريكية، تسجيل ولاية نيوجرسي، أول إصابة جديدة بفيروس جدري القرود، ليصل العدد الإجمالي 114 حالة، بحسب ما نشرته صحيفة ديل ميل البريطانية.

 

نيوجرسي تسجل أول إصابة بجدري القرود

وقالت وزارة الصحة في نيوجيرسي، إنه تم تأكيد أول حالة محتملة للفيروس، بعد اختبار أجري السبت الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان لها: سيتم إرسال العينة، التي تم أخذها في مدينة جيرسي، وفقًا لحساب وسائل التواصل الاجتماعي الرسمي للمدينة، إلى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لتأكيد ما إذا كان فيروس جدري القرود.

وأكدت أن الإصابة الجديدة سترفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في جميع أنحاء أمريكا إلى 114 حالة بـ 22 ولاية، بما في ذلك منطقة كولومبيا، موضحة أنه تم عزل المصاب في المنزل، كما تجري تعقبًا للمخالطين، لتحديد أي أفراد ربما أصيبوا.

 

السكان غير معرضين للإصابة

وأوضح البيان، أن معظم سكان نيوجيرسي، ليسوا مُعرضين للإصابة بجدرى القرود، وإذا تم تأكيد الحالة، فستكون أول مواجهة لنيوجيرسي مع جدري القرود.

وعلى الصعيد العالمي، يحصي مركز السيطرة على الأمراض 2525 حالة إجمالية في 37 دولة مُنفصلة، حيث تتصدر المملكة المتحدة الطريق مع 574 حالة، وإسبانيا في المرتبة الثانية مع 497 حالة مؤكدة من الفيروس.

كما كشف مسؤولو الصحة، أنهم وزعوا أكثر من 1400 لقاح ضد الفيروس على الولايات من مخزونها الذي يزيد عن مليون جرعة، ومن المتوقع وصول 300000 جرعة أخرى في الأسابيع المقبلة.