رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط مصنع يعيد إنتاج وتعبئة الأدوات الصحية الرديئة ويدون عليها أسماء ماركات شهيرة

مصنع يعيد تعبئة المستلزمات
أخبار
مصنع يعيد تعبئة المستلزمات الصحية
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 05:07 م

تمكنت محافظة الجيزة، من خلال حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام من ضبط مصنع يُدار دون ترخيص، ومخالف للاشتراطات البيئية والصحية وذلك بجراج العقار 135 ن بحدائق الأهرام، حيث يقوم بإنتاج وتعبئة الأدوات الصحية من حنفيات ومحابس مياه وغيرها، رديئة الخامات ومقلدة ويدون عليها أسماء براندات معروفة لبيعها بأسعار مرتفعة.

ضبط مصنع يعيد تعبئة المستلزمات الصحية 

وتحفظت أجهزة محافظة الجيزة، على المضبوطات والمعدات المستخدمة في التغليف والتصنيع والتعبئة وتحرر المحضر بالواقعة، بمتابعة من المهندس حسن موافي رئيس حي الهرم وبتواجد أحمد إمام نائب رئيس الحي لقطاع هضبة الأهرام  والأجهزة المعنية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، وجار الإخلاء النهائي للمنشأة المخالفة ليتم فتح الجراج للسكان مرة أخرى.

ضبط مصنع يعيد تعبئة المستلزمات الصحية 
ضبط مصنع يعيد تعبئة المستلزمات الصحية 
إعادة تعبئة المستلزمات الصحية 
مصنع يعيد تعبئة المستلزمات الصحية 

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات التموينية، بالتعاون مع الأجهزة المختصة لتمشيط الأسواق وضبط المحال والمنشآت التجارية المخالفة، حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان ما يتم عرضه من مواد وسلع غذائية للمواطنين ومحاربة الغش والتدليس.

عقوبة المحلات التي تدار دون ترخيص

ونص قانون المحال التجارية، على مُعاقبة كل من شغل المحال تجاريًا دون الحصول على ترخيص بغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، والعقوبة تصل إلى الحبس في حالة العودة مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تجاوز سنة.