رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مكافحة أكبر تفشي لـ كورونا.. مدينة صينية تستمر في الإغلاق على آلاف المواطنين

كورونا في الصين
صحة وطب
كورونا في الصين
الخميس 23/يونيو/2022 - 10:22 ص

قال الرئيس التنفيذي لمدينة ماكاو، إحدى المناطق الإدارية بالصين، إن المدينة مددت قيودها المتعلقة بـ فيروس كورونا المستجد، حيث أغلقت على حوالي 600 ألف مواطن، بالإضافة إلى إغلاق دور السينما والحانات والمنتزهات الخارجية، وحتى صالونات تصفيف الشعر ومراكز اللياقة البدنية، اعتبارًا من اليوم الخميس، حيث تُكافح البلاد أكبر تفشي لـ فيروس كورونا لديها.

إغلاق الصين نتيجة فيروس كورونا

وسيخضع سكان المدينة الصينية، الذين يزيد عددهم عن 600 ألف شخص، لجولة ثانية من الاختبارات الجماعية هذا الأسبوع، حيث قفز عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد نحو الـ 100 حالة.

ووفقًا لـ رويترز، تشمل الحالات الإيجابية أولئك الذين يعملون أو يزورون الكازينوهات، مع عدد منهم يتعلق بمأدبة زفاف أقيمت داخل قصر جراند ليسبوا التابع، حيث التُجمع الذي كان سببًا في رفع الحالات.

وفي وقت سابق، أغلقت السلطات فندقًا ومنتجعًا في شبه الجزيرة الرئيسية في مدينة ماكاو،  بسبب عدوى فيروس كورونا، وأُجبر حوالي 700 شخص على الحجر الصحي.

وكان تفشي فيروس كورونا السابق في ماكاو في أكتوبر من العام الماضي، ولم يكن للمدينة أي حجر صحي أو إغلاق على نطاق واسع، ولا تزال حالات الإصابة في المدينة أقل بكثير من عدد الإصابات اليومية في أماكن أخرى، بما في ذلك هونج كونج المجاورة، حيث قفزت الإصابات إلى أكثر من 1000 في الأيام الأخيرة.