رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر و6 دول عربية بالدورة التدريبية الإقليمية للكشف الصحي استعدادا للألعاب العالمية ببرلين

الدورة التدريبية
رياضة
الدورة التدريبية الإقليمية للكشف الصحي
الخميس 23/يونيو/2022 - 11:48 ص

تشارك مصر و6 دول عربية أخرى في الدورة التدريبية الإقليمية للكشف على صحة اللاعبين، والتي تقام يومي 25 و26 يونيو، بالجامعة الدولية بالرباط.

سيتم توقيع الكشف الصحي على 200 لاعب ولاعبة في 6 تخصصات هي العيون المفتوحة، تعزيز الصحة، الابتسامات الخاصة، السمع الصحي، ميدفيست، الصحة النفسية، حيث يوجد بجانب مصر كل من الكويت، لبنان، البحرين، السعودية، موريتانيا إلى جانب المغرب الدولة المنظمة.

ويشارك في إلقاء المحاضرات وتدريب المتدربين 3 خبراء إقليميين للبرامج الصحية هم الدكتور أديب جابر من لبنان، والدكتورة إلهام عباس من الإمارات، والدكتور علي الفرحان من السعودية، وتأتي إقامة هذه الدورة الإقليمية استعدادًا لمشاركة 22 دولة من المنطقة في الألعاب العالمية ببرلين منتصف 2023. 

ويشارك في الدورة التدريبية 14 طبيا من الدول العربية، إضافة إلى 13 طبيبا من المغرب، ويمثل مصر الأطباء ياسر محمد، أحمد عبد الخالد رضوان.

نقطة انطلاق لعودة الأنشطة الفعلية

وصرحت ليلة الشناوي، مدير البرامج الصحية بأن إقامة دورة إقليمية للبرامج الصحية تعد نقطة انطلاق لعودة الأنشطة الفعلية للأولمبياد الخاص بعد عامي الكورونا، ورغم أن النشاط لم يتوقف بإقامته عن بعد من خلال الزووم، فإن الدورات الفعلية وتوقيع الكشوفات الصحية على اللاعبين وقبل مشاركتهم في الفعاليات الرياضية هو أمر شديد الأهمية، لحرص الأولمبياد الخاص الشديد على أن يمارس لاعب الأولمبياد الخاص المشاركة سواء في التدريب الرياضية أو الألعاب والمسابقات الخاصة وهو في كامل لياقته البدنية.

وأضافت الشناوي أن الخطة التدريبية للبرامج الصحية التي اعتمدها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي تهدف إلى توسيع الدورات الإقليمية في البرامج الصحية، وقد أقيم نهاية شهر ديسمبر 2021 بالمملكة العربية السعودية، وسوف يتم استكمال تلك الدورات الإقليمية حتى انطلاق الألعاب العالمية ببرلين 2023، والاطمئنان على جميع اللاعبين الذين سوف يشاركون في تلك الألعاب العالمية، إلى جانب الكشف الصحي الدوري على اللاعبين في مختلف برامج المنطقة.