رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدبولي يترأس الاجتماع الثامن للجنة المعنية بالتحضير لاستضافة cop 27

مجلس الوزراء
سياسة
مجلس الوزراء
الخميس 23/يونيو/2022 - 12:06 م

ترأس الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الثامن للجنة العليا المعنية بالتحضير، لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop 27.

وبالأمس عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

المتابعة الدورية لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية بدأت تشهد تواجدًا تدريجيًا للعاملين بالجهاز الإداري بمختلف الوزارات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن، مؤكدًا من جهة ثانية استمرار المتابعة الدورية لمختلف المشروعات الضخمة الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه بالأمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية، لكمية من مجزءات الدواجن المجمدة، قدرها ألف طن، لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ويأتي هذا تمهيدًا لطرحها بمنافذ شركات السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع الغذائية، وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

وفي سياق آخر، قال مدبولي إن هناك توجيهات للحكومة بإعداد حزمة من الفرص الاستثمارية للتعاون مع المستثمرين السعوديين، وذلك في ظل إعلان عزم المملكة العربية السعودية قيادة استثمارات في مصر بقيمة 30 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.