رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المخدرات تحتاج سلاحًا لحمايتها.. القبض على متهم بحوزته كيلو هيروين بالشرقية

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
الخميس 23/يونيو/2022 - 12:32 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامي بالشرقية، بحوزته سلاح ناري وكمية من مخدر الهيروين بقصد الاتجار، وذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، قيام أحد العناصر الإجرامية له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس بالاتجار في المواد المخدرة، متخذًا من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 

تجارة الهيروين

عقب تقنين الإجراءات؛ تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات من ذات العيار- كمية من مخدر الهيروين وزنت 1 كيلو جرام - مبلغ مالي- 2 هاتف محمول.

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري للدفاع، والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهاتفين للاتصال بعملائه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة طهطا بسوهاج، بممارسة نشاط احتيالي، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت قيمتها 2 مليون جنيه، وتوقفه عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، واستيلائه على كامل تلك المبالغ لنفسه.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار في الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين.