رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جنوب إفريقيا تلغي قيود كورونا في الأماكن العامة

جنوب إفريقيا
صحة وطب
جنوب إفريقيا
الخميس 23/يونيو/2022 - 01:20 م

أعلنت السلطات الصحية في جنوب إفريقيا، اليوم الخميس، إلغاء قيود فيروس كورونا على ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة الداخلية، وقيودًا على التجمعات ومتطلبات الدخول على حدودها.

 

إلغاء قيود فيروس كورونا

وقال جو بهلا، وزير الصحة الجنوب إفريقي، إنه ألغى اللوائح الصادرة في مايو بموجب قانون الصحة الوطني للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

 

تفاصيل قيود فيروس كورونا القديمة

يشار إلى أن اللوائح القديمة جعلت أقنعة الوجه إلزامية في الأماكن العامة الداخلية وفي وسائل النقل العام، كما وضعوا أيضًا قُيودًا على حجم التجمعات العامة الداخلية والخارجية، كما أنه يتعين على المسافرين الدوليين الذين يدخلون جنوب إفريقيا إظهار شهادة التطعيم أو اختبار كورونا السلبي.

ويجب على المسافرين الذين لم يقدموا شهادة التطعيم أو الاختبار السلبي؛ إجراء اختبار مستضد وإذا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية، وأظهرت الأعراض عليهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام.

 

4 موجات من فيروس كورونا

وشهدت جنوب إفريقيا 4 موجات حادة من فيروس كورونا، ولكن تبين أن عودة العدوى في أبريل ومايو لم تكن بالسوء الذي كان يُخشى منه، حيث لم يرتفع عدد حالات دخول المستشفى والوفيات بشكل كبير على عكس الزيادات السابقة. 

وسجّلت البلاد أكبر عدد من حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في القارة الإفريقية، مع أكثر من 3.9 مليون حالة إصابة مؤكدة، وأكثر من 101 ألف حالة وفاة.