رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ملف المياه الارتوازية على أجندة لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ.. الأسبوع المقبل

أرض زراعية
سياسة
أرض زراعية
الجمعة 24/يونيو/2022 - 08:38 ص

تعقد لجنة الزراعة والرى  بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، 4 اجتماعات الأسبوع المقبل، حيث تناقش خلال اجتماعيها الأول والثانى يوم الأحد المقبل، ملف المياه الارتوازية كمياتها وكيفية تحسين مواصفاتها والاستخدام الأمثل لها، بحضور مسئولى وزارة الموارد المائية والرى ووكيل مركز بحوث الصحراء.


مشاكل المزارعين في مصر

 

وتناقش اللجنة خلال اجتماعيها الثالث والرابع، يوم الاثنين المقبل، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد محمود حمزة بشأن موضوع سرعة تحرير عقود البيع الخاصة بالمنازل والأراضى الزراعية التابعة للمراقبة العامة للتعاونيات والتنمية بالإسكندرية، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بالمجلس، وبحضور مسئولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

 



وفي وقت سابق، قال الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القيادة السياسية اهتمت بشكل غير مسبوق بقطاع الزراعة، مشيرًا إلى أنه لولا خطوات الدولة الاستباقية لما استطاعت توفير الاحتياجات الأساسية والسلع في وقت كثير عانت فيه الدول المتقدمة من نقص الاحتياجات الأساسية.


وأضاف القصير أن قطاع الزراعة من القطاعات المهمة التي أثبتت أهميتها خلال الأزمات الذي مرت على العالم، منوهًا بدورها الكبير في تحقيق الأمن الغذائي للشعوب. 

وأكد القصير، أن قطاع الزراعة قطاع تشابكي يؤدي نموه إلى نمو القطاعات الأخرى، مشيرًا إلى أن الإنتاج الزراعي يمثل مادة خام للأنشطة الأخرى، ويساهم في توطين التنمية الشاملة لقدرته على الوصول لكل الفئات في كافة الأماكن.

ونوه بأنه تم وضع استراتيجية للقطاع الزراعي تستهدف الحفاظ على مواردنا الاقتصادية وتنميتها ورفع كفاءتها، مضيفًا أن الزراعة قادرة على توفير الاحتياجات الغذائية وتقليل فاتورة الغذاء بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل لأبناء الوطن.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن قطاع الزراعة يساهم أيضًا في تدعيم الصادرات الغذائية حيث نقوم حاليًا بالتصدير لأكثر من 150 دولة، لافتًا إلى أنه لا يوجد دولة في العالم ترفض السلع المصرية ونصدر حوالي 350 منتجًا.