رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل الارتفاع غير المسبوق بدرجات حرارة البحر المتوسط يؤثر على القاهرة؟.. الأرصاد توضح

ارتفاع درجات الحرارة
كايرو لايت
ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
الخميس 23/يونيو/2022 - 04:58 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك ارتفاع كبير في درجات حرارة البحر المتوسط، بفارق 6 درجات مئوية فوق العادية، ما يجعل هذا الارتفاع غير مسبوق في درجة حرارة سطح البحر.

ويعود ذلك بسبب الفترة الطويلة التي تعرضت لها دول غرب أوروبا خلال موجة حر قوية، وغير مسبوقة لعقود عديدة، في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، لذلك تُسجل الأقمار الصناعية والمحطات العائمة ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة. 

ارتفاع درجات حرارة البحر المتوسط

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هذا الارتفاع في درجات حرارة البحر المتوسط لا يؤثر على القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم في تصريحاتها لـ القاهرة 24، أن الحرارة العالية التي يعاني منها البحر المتوسط موجودة فقط في الغرب، وأن مصر عامة والقاهرة الكبرى بشكل خاص تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من شرق البحر المتوسط، لذلك تختلف في درجات الحرارة التي تتأثر بها البلاد.  

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى الحالة الجوية التي تشهدها البلاد الأسبوع المقبل، مؤكدة أنه لن يكون هناك أي عواصف ترابية، سواء كانت في هذا الأسبوع أو المقبل.

طقس الخميس

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للأرصاد أعلنت حالة الطقس التي تشهدها البلاد، اليوم الخميس، حيث أوضحت أن هناك طقسا حارا خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويصبح شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وأن الحالة الجوية معتدلة ليلًا على الأنحاء كافة.