رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

للعمل داخل المستودعات..أمازون تكشف النقاب عن أول روبوت مستقل

روبوت بروتيوس
كايرو لايت
روبوت بروتيوس
الجمعة 24/يونيو/2022 - 08:14 ص

كشفت أمازون النقاب عن أول روبوت مستودعات مستقل تمامًا، يمكنه تحريك عربات كبيرة ونقل الحاويات الثقيلة في المخازن، وأطلقت عليه اسم بروتيوس، ويمكنه التنقل والتعامل مع البشر بشكل طبيعي وآمن.

ووفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية، عملت أمازون على مدار العقد الماضي، على بناء جيش من موظفي الروبوت لفرز الحزم ونقل المنتجات بأمان حول مستودعاتها، والآن كشفت عن أول روبوت متحرك مستقل بالكامل.

روبوت بروتيوس

أول روبوت مستقل

وبينما يتعين على الروبوتات العادية الخاصة بها أن تعمل في منطقة محصورة بعيدًا عن العمال البشر، تقول أمازون إن روبوت بروتيوس سيكون قادرًا على التجول بحرية في المستودع.

وبحسب الصحيفة، يستخدم الروبوت تقنية أمازون الخاصة بالسلامة والإدراك والملاحة للتنقل بشكل مستقل وتجنب الاصطدام بالعاملين من البشر، وقالت الشركة في منشور: كان من الصعب دمج الروبوتات بأمان في نفس المساحة المادية التي يستخدمها الأشخاص.

روبوت بروتيوس

 

وفي مقطع فيديو للروبوت الجديد، يمكن رؤية بروتيوس وهو ينزلق أسفل إحدى عربات Amazon GoCarts، وهي العربات غير الآلية المستخدمة لنقل الطرود عبر مستودعات الشركة.

يبدأ روبوت بروتيوس رحلتها المستقلة عبر المستودع، باستخدام تقنية مشابهة لتلك المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة، للتنقل عبر الممرات وتجنب العقبات، يبعث شعاعًا أخضر أمامه أثناء تحركه، ويتوقف إذا خطا عامل بشري أمام الشعاع.

وقالت أمازون: تم تصميم الروبوت ليتم توجيهه تلقائيًا لأداء عمله والتنقل بين الموظفين، مما يعني أنه لا داعي لأن يكون محصورًا في مناطق محظورة.