رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ناسا تختتم اختبار صاروخ القمر لتحديد تاريخ الإطلاق بعد الإصلاح

ناسا
كايرو لايت
ناسا
الجمعة 24/يونيو/2022 - 12:58 ص

قالت وكالة الفضاء ناسا، اليوم الخميس، إنها انتهت من اختبار صاروخها القمري الضخم وستعيده إلى منصة الإطلاق في أواخر أغسطس، وفقًا لموقع فيز للعلوم والبحوث.

نجاح اختبارات صاروخ تابع لناسا 

وأضافت الوكالة، في بيان، أن موعد الرحلة الأولى سيتم تحديده بعد التأكد من حدث أثناء البروفة، كما أن الصاروخ التابع لوكالة ناسا نجح في تجاوز مرحلة اختبار حاسمة، ما جعله يقترب خطوة من الإطلاق.

وفي وقت سابق، زودت ناسا صاروخ نظام الإطلاق الفضائي المكون من 30 طابقًا لأول مرة، ومضت قدمًا في اختبار عد تنازلي حاسم على الرغم من تسرب خط الوقود، ولكن تم إحباط المحاولات السابقة بسبب مشاكل فنية.

إطلاق صاروح فضائي

وأوضحت الوكالة أنه لن يكون أحد على متن الإطلاق الأول الذي سيقذف بكبسولة طاقم أوريون فوق الصاروخ إلى القمر، وخلال العودة سيتبع الرحلة الأولى رواد فضاء في عام 2024، يدورون حول القمر والعودة. 

يذكر أن المهمة الثالثة ستحاول إنزال رواد فضاء على القمر في موعد لا يتجاوز عام 2025، أي بعد أكثر من نصف قرن من إطلاق ناسا على القمر أبولو.

في سياق أخر، ظهر قمر صناعي يدعى Polar Satellite، الذي يدور حول القطبية التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي من الغرفة بعد الانتهاء من اختبار الفراغ الحراري، ويهدف هذا الاختبار إلى إظهار أن المركبة الفضائية وجميع أجهزتها ستعمل بنجاح عند تعرضها لبيئات الفضاء القاسية.