رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيطرة على حريق هائل بمساكن الموظفين ببورسعيد

حريق - أرشيفية
محافظات
حريق - أرشيفية
الجمعة 24/يونيو/2022 - 09:38 ص

سادت حالة من الفزع الشديد بين أهالي مساكن الموظفين، بنطاق حي المناخ بـ محافظة بورسعيد، وذلك بعد نشوب حريق هائل في وحدة سكنية، واقتراب ألسنة اللهب من الوحدة المجاورة.

حريق هائل بمساكن الموظفين في بورسعيد

وتلقت إدارة الحماية المدنية ببورسعيد، بلاغًا من أهالي منطقة المدينة المنورة بحي المناخ بـ محافظة بورسعيد، يفيد بتصاعد النيران بشكل كبير من وحدة سكنية، واقترابها من شرفة الوحدة المجاورة، وعلى الفور جرى الدفع بفريق بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، وتمكن من الوصول إلى مكان الحريق خلال دقائق من البلاغ.

ووصل فريق الحماية المدنية إلى موقع الحادث، والنيران تتصاعد بكثافة من الطابق الأخير بالعمارة السكنية، وتصل ألسنتها إلى الدور قبل الأخير، وعلى الفور تم تكثيف أعمال الإطفاء بـ 3 سيارات، وتم السيطرة على الحريق قبل أن يمتد للوحدة المجاورة والعمارات السكنية الأخرى.

وعقب السيطرة على الحريق، نفذت قوات الحماية المدنية أعمال التبريد؛ لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى، وكذلك ضمان عدم تصاعد الأدخنة التي قد تؤثر على صحة وسلامة المواطنين.

وتلقى اللواء حسني عبد العزيز مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحريق، ووجه على الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على أسباب الحادث، وتحرر المحضر الخاص بالواقعة، على أن تتولى النيابة العامة التحقيق، وتشير التحريات المبدئية إلى أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي، وتبين أن الوحدة السكنية كانت خالية من المواطنين، ولم يتسبب الحادث في أي حالات إصابة أو وفيات.