رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحكومة تحسم الجدل بشأن توقف تنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى بأسوان

حياة كريمة - أرشيفية
سياسة
حياة كريمة - أرشيفية
الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:54 ص

تردد في بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن توقف تنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة أسوان.

وفي هذا الصدد، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لتوقف تنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بمحافظة أسوان.

وأكدت الوزارة استمرار العمل بالمشروع داخل محافظة أسوان وفقًا للجداول الزمنية المقررة دون توقف، وأن هناك متابعة مستمرة للموقف التنفيذي للمشروع بهدف تحسين جودة الحياة للأهالي في الريف المصري، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم. 

شائعة 

المشروع القومي لتطوير القرى بمحافظة أسوان

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أن المشروع القومي لتطوير القرى بمحافظة أسوان تضمن 1106 مشروعات مدرجة بالمبادرة، حتى الآن بتكلفة 21.5 مليار جنيه، وذلك داخل 39 وحدة محلية قروية أُم و116 قرية تابعة و380 نجعًا، وكفر وعزبة، وذلك بعد ضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

وأضافت أن المشروع القومي لتطوير القرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، يعد من أكبر المشروعات التنموية الشاملة في تاريخ مصر، وأدرجته الأمم المتحدة على منصتها كواحد من أبرز البرامج التي تحقق أهداف التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، يتم تنفيذ المشروعات داخل القرى بمحافظة أسوان مرحليًا، حيث تم الانتهاء من 239 مشروعًا، فيما جارٍ العمل في 638 مشروعًا، معظمهم بقرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة، بينما جارٍ التجهيز لبدء 229 مشروعًا، معظمهم بقرى مركزي أسوان ودراو.

وناشدت الحكومة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة، والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي تستهدف النيل من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب، التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851، على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).