رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة تطلق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة للكشف والعلاج بالمجان

قوافل طبية - صورة
أخبار
قوافل طبية - صورة ارشيفية
السبت 25/يونيو/2022 - 05:54 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 7 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم وحتى غدا من الشهر الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

أماكن وتخصصات القوافل الطبية

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق الشباسية مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، وناصر - الثورة مركز الخارجة محافظة الوادي الجديد، وقصر الباسل مركز اطسا محافظة الفيوم، والحمدات شرق مركز إسنا محافظة الأقصر، وبتمدة مركز بنها محافظة القليوبية، وبقسا مركز قويسنا محافظة المنوفية، ونزة الحاجر مركز جهينة محافظة سوهاج.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، السيد منصور بيك كليتشيف سفير أوزبكستان لدى مصر، لبحث سبل في مجالات (الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي)، وذلك في إطار تعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين الدولتين.

 

وأوضحت الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم الاتفاق على تقديم شحنة تضم 15 ألف عبوة من أدوية علاج التهاب الكبد الوبائي فيروس سي لشعب دولة أوزبكستان.