رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فرحة المئات من جيران الطفلة رقية مريضة ضمور العضلات بالإسكندرية بعد تجميع 40 مليون جنيه لعلاجها

الطفلة رقية
محافظات
الطفلة رقية
الجمعة 24/يونيو/2022 - 10:47 م

تمكنت أسرة الطفلة رقية من تجميع مبلغ 40 مليون جنيه، المخصص لحقنة ضمور العضلات لعلاجها، وذلك قبل 7 أيام من انتهاء المدة المحددة لجمع المبلغ المخصص لحقنة زولجانزما التي تحتاجها رقية لإنقاذ حياتها، قبل وصولها إلى عمر العامين.

 كانت رقية قد تعرضت لوعكة صحية، صباح اليوم، دخلت على إثرها المستشفى، وسط مطالبات بالدعاء لها من الجميع.

وخرجت الطفلة من المستشفى، لتطمأن أسرتها الجميع عليها خلال بث مباشر من داخل منزل فنانة شهيرة، وسط فرحة الجميع والزغاريد التي أطلقت فرحا باقتراب جمع المبلغ المطلوب.

وقرر طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة القاهرة، إلغاء حفل التخرج والتبرع بقيمته المادية للطفلة رقية محمد، المصابة بمرض الضمور الشوكي في العضلات، وتتطلب تكاليف علاجها ما يقرب من 40 مليون جنيهًا، عقب إعلان فتح حسابات التبرع لجمع المبلغ، للمساعدة في علاجها وإنقاذها من الموت.

 

في سياق آخر تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك، مبادرة طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة، مشيدين بالموقف النبيل للطلاب للمساعدة في علاج رقية.

 

القاهرة 24، تواصل مع الطالب إسلام مجاور، رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة جامعة القاهرة، والذي أكد أن الصورة المتداولة صحيحة، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض تنظيم حفل التخرج في أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن المبادرة خاصة بالطلاب وخارج إدارة الكلية، إذ أن الطلاب تعاقدوا مع شركة خاصة لتنظيم حفل التخرج، ولكنهم ألغوا الحفل للتبرع للطفلة رقية.

وفي سياق متصل، قرر طلاب الفرقة الرابعة بكلية الزراعة بجامعة الأزهر للوجه القبلي فرع أسيوط، إلغاء حفل التخرج، والذي كان من المقرر تنظيمه الأسبوع الماضي، وتبرعوا بقيمته المادية للطفلة رقية، للمساعدة في علاجها وإنقاذها من الموت.
 وأثارت مبادرة طلاب كلية الزراعة بجامعة الأزهر بأسيوط، إعجاب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط، وتم الإشادة بالطلاب عبر الصفحات الشخصية لهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، داعين الله أن يتقبل منهم وأن يقتدي بهم كافة كليات الجامعة

 

وعن كيفية التبرع لصالح الطفلة رقية، قالت إنه جرى فتح حساب تبرعات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، كما جرى إتاحة كود فوري وهو 92181 من أي سوبر ماركت أو محل، مناشدة رجال الأعمال ولاعبين الكرة بالتبرع بباقي ثمن الحقنة من أجل إنقاذ حياة ابنتها.

والدة رقية توجه الشكر للفنانة وفاء عامر

كما وجهت الشكر للفنانة وفاء عامر على دعمها لابنتها: «دعمت رقية، وبطلب من كل الفنانين دعمها، نفسي أشوف بنتي بتقف قدام عينيا وهي بتمشي، بتمنى يساعدوا رقية ويدوها فرصة تعيش حياة طبيعية».  

أرقام حسابات التبرع لـ رقية:

وحصل والد رقية على الإذن من وزارة التضامن الاجتماعي، بفتح حساب في البنك الأهلي المصري فرع كوم حمادة، وحساب البنك التجاري الدولي فرع سموحة.