رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضياء رشوان: عصام حجي أكد أنه ليس طرفا بالمعارضة المصرية.. ومشاركته في الحوار الوطني علميا فقط

الدكتورعصام حجي
سياسة
الدكتورعصام حجي
الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:24 م

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني ونقيب الصحفيين، إن الدكتور عصام حجي أكد على مشاركته في القضايا العلمية بالحوار الوطني.

عصام حجي يشارك في الحوار الوطني 

وأوضح رشوان في تصريحات تليفزيونية، أن الدكتور عصام حجي ذكر له أنه يشكر القائمين على الحوار الوطني لدعوته إلى الحوار، وعودته إلى مصر والمشاركة فيه، وأكد جحي على أن مشاركته في الحور سوف تقتصر كباحث علمي وليس كمحاور سياسي، حيث إن هناك قضايا علمية وإنسانية مهمة ينبغي أن تناقش وذلك رغم اختلاف وجهات النظر.

وأشار رشوان إلى أن حجي اعتذر عن مشاركته في أي حوار سياسي خلال مسيرته المقبلة، وذكر حجي أنه ليس وصيًا ولا طرفا في المعارضة المصرية.

وفي وقت سابق، أكد ضياء رشوان على أن هناك العديد من القامات المصرية الموجودة في الخارج، يجرى التواصل معهم من أجل المشاركة في جلسات الحوار الوطني، وسيتم التأكيد عليهم خلال أيام، مردفُا بأنه: حاليًا تم التأكيد على مشاركة الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء، والمفكر السياسي عمرو حمزاوي، الإعلامية جيهان منصور، وقريبًا سيكونون في أرض الوطن بمصر. 

وقال رشوان إن هناك العديد من الأفراد المتواجدين داخل مصر سيشاركون في جلسات الحوار الوطني، منهم جورج إسحاق، اللواء فؤاد علام، محمد السعيد إدريس، وضياء رشوان، والدكتور أشرف العربي، وعمرو حلمي وزير الصحة الأسبق، وأشرف حاتم، والنائب ضياء الدين داوود، والدكتور ناجح إبراهيم.