رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بوتين ونظيره البيلاروسي يجتمعان لبحث تطورات الحرب في أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
السبت 25/يونيو/2022 - 05:52 ص

يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت مباحثات ثنائية بشأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

وبحسب ما أعلن الرئيس البيلاروسي، في بيان له، أنه سيجري اليوم محادثات جادة حول موضوع جاد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول الحرب في أوكرانيا.

 

وأضاف  لوكاشينكو أن المحادثات ستكون حول موضوع جاد، إذ تأتي تلك المحادثات عقب صدور قرار من قادة دول الاتحاد الأوروبي باعتبار أوكرانيا مرشحة للانضمام للاتحاد.  

النهج العدواني من جانب الاتحاد الأوروبي

 

وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن النهج العدواني للاتحاد الأوروبي من حيث التوسع الجامح، سيؤدي إلى الانقسام والأزمات في أوروبا. 

 

وحذرت زاخاروفا يوم الجمعة من أن النهج المتبع في منح أوكرانيا ومولدوفا وضع الدول المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، يحمل في طياته احتمالات ظهور خطوط جديدة وأعمق للانقسام والأزمات في أوروبا.

 

وأضافت زاخاروفا على موقع وزارة الخارجية الروسية: من الواضح أن مثل هذا النهج العدواني من جانب الاتحاد الأوروبي يحمل في طياته إمكانية ظهور خطوط جديدة وأعمق من الانقسام والأزمات في أوروبا ككل. ولا علاقة لسياسة بروكسل هذه بالاحتياجات الحقيقية لسكان أوكرانيا ودول الاتحاد الأوروبي.