رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأوقاف ترد على واقعة قتل كلب صغير أمام مسجد بالزيتون

وزارة الأوقاف
دين وفتوى
وزارة الأوقاف
السبت 25/يونيو/2022 - 06:04 ص

علق الدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة، على ما تداولته بعض وسائل التواصل بشأن قيام المدعو سيد عليوه بقتل كلب صغير أمام مسجد ابن سندر بمنطقة الزيتون والادعاء بأنه إمام المسجد.

 تعليق الأوقاف على قتل كلب صغير أمام مسجد بالزيتون

 

وقال مدير أوقاف القاهرة في بيان، إنه: بالنزول إلى المسجد المذكور التابع لإدارة أوقاف شرق القاهرة، وبالبحث تبين أن الشخص هو سيد عليوه بالمعاش وليس من العاملين بالأوقاف على الإطلاق ولا ممن سبق لهم العمل بها، ولا علاقة لأي من العاملين بالمسجد أو الأوقاف بالواقعة.

 

على جانب آخر، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف مكافأة عضو مقرأة لجميع القائمين على مقارئ القرآن الكريم للجمهور من الأئمة والواعظات وغيرهم، مع التأكيد على الجمع بين هذه المكافأة وبدل عضويته الأساسية بالمقرأة التي هو عضو بها لو كان عضوا بإحدى المقارئ المعتمدة.

مشروع البرنامج الصيفي للطفل

 

وعبر وزير الأوقاف عن خالص شكره لجميع الأئمة والواعظات القائمين على مشروع البرنامج الصيفي للطفل، مع التأكيد على صرف مكافأة المدارس القرآنية لجميع الأئمة المعتمدين والواعظات المعتمدات وكل من تم اعتماده من القطاع الديني بالوزارة للمشاركة في البرنامج.

 

وحث جمعة، مديري المديريات، على سرعة التوسع في مقارئ الجمهور، وفي البرنامج الصيفي للطفل من خلال التنسيق مع وكلاء الوزارة المختصين بالديوان العام ووفق الضوابط المتبعة، نظرًا للإقبال الشديد.