رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس حماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى: العوامات السكنية تستغل فى أعمال أخرى وسيتم إزالتها

العوامات السكنية
أخبار
العوامات السكنية
السبت 25/يونيو/2022 - 07:56 ص

 قال المهندس أيمن أنور رئيس الإدارة المركزية لحماية نهر النيل بالقاهرة الكبري، إن 70% من عوامات السكن الموجودة على النهر لا تستغل فى السكن وإنما تستغل فى أعمال أخرى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية على قناة mbc مصر، أنه سيتم إزالة العوامات السكنية المخالفة على النيل، وتم البدء بالفعل فى إزالة 3 عوامات يوم السبت الماضي وتم إعطاء مهلة لـ 15 عوامة لتوفيق أوضاعهم وتحويل العوامات لسياحي أو تجاري.

 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحماية نهر النيل، إلى أن هناك فرصة لمن يريد أن يقنن أوضاعه ويدفع حق الدولة إنما المخالفات لن يتم السكوت عنها وسيتم إزالة أي عوامة مخالفة.

 

ولفت نور، إلى صدر قرار في 2020 بعدم تجديد التراخيص للعائمات السكنية ومن ثم إزالتها ومنذ هذا التاريخ أرسلنا إنذارات مسجلة بعلم الوصول.

وأكد رئيس حماية نهر النيل، أنه لن يتم المساس بالعومات التاريخية لما لها من ثقل تاريخي منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ولن تزال كونها إرث تاريخي.

 

وأكد أن العائمات السياحية أو النوادي لها أوضاع قانونية ولن تتم إزالتها، أما السكنية منذ عام  2020 لا تمتلك رخص ومتهالكة ولا يمكن تجديد ترخيصها وبالتالي سيتم إزالتها.

تابع مواقعنا