رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من ضفة القناة إلى شارع الصحافة.. فيلم وثائقي عن الراحل ياسر رزق

 ياسر رزق
سياسة
ياسر رزق
السبت 25/يونيو/2022 - 06:33 م

تعرض فضائية دي إم سي خلال الأيام المقبلة فيلما وثائقيا عن الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق من إنتاج وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حيث يتعرض الوثائقي لحياة الكاتب الراحل ويستعرض مرحلة هامة فيها بأعين المقربين منه في صاحبة الجلالة.

 

فيلم وثائقي عن الراحل ياسر رزق

ويتناول الفيلم شهادات أصدقاء ياسر رزق في الجامعة وداخل صالات التحرير، إلى جانب استعراض التجارب الثلاثة التي خاضها ياسر رزق في منصب رئيس التحرير.

ويشهد الوثائقي مشاركة الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس تحرير موقع القاهرة 24 والذي شغل الكاتب الراحل عضوية مجلس أمنائه منذ إنشائه وحتى رحيله.

ورغم أن الموت غيب الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق فإن إرثه الصحفي ظل باقيًا، لعل آخره: كتاب سنوات الخماسين، العمل الذي وثق من خلاله، الفترة العصيبة التي شهدتها مصر بين ثورتي يناير ويوليو، ذاكرًا في صفحات عمله، شهادات ووثائق، ترصد ما جرى في مصر خلال تلك الفترة، ومواقف جمعته مع المسؤولين في جميع الاتجاهات. 

أرملة ياسر رزق: الراحل تعمّد إهانة الإخوان.. ودعم الرئيس السيسي له جاء من عِشرة واقتناع | حوار

جدير بالذكر أن موقع القاهر 24، أجرى حوارًا مع الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، تحدثت خلاله عن تفاصيل لقائها الأول بزوجها الراحل ياسر رزق، وتفاصيل حياته المهنية، مرورًا بأزمته التي تسببت في إقالته من رئاسة تحرير أخبار اليوم، فضًلا عن بدايات علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع مواقعنا