رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضياء السيد: الأهلي استحق الفوز على بيراميدز.. وهذه أفضل مباراة لـ قمصان

ضياء السيد
رياضة
ضياء السيد
الإثنين 27/يونيو/2022 - 12:30 ص

يرى ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق، أن النادي الأهلي، استحق الفوز على بيراميدز، في مباراة الكأس، مشيرًا إلى اقتراب الطريقة التي اتبعها سامي قمصان من التي أدار بها البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب، بعض المباريات أمام المنافسين الكبار في إفريقيا.

تصريحات ضياء السيد

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية: الأهلي حقق الفوز على بيراميدز بذكاء شديد من خلال تنفيذ الدفاع كما يجب، والاعتماد على الهجمات المرتدة وتسجيل الأهداف، وهو الأمر الذي كان يوجه لنا النقد عندما كنا في القيادة الفنية لمنتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش.

أضاف: رامي ربيعة قدم أداءً رائعا في آخر 3 مباريات مع الأهلي، وأداؤه تحسن كثيرا، كما أن سامي قمصان لعب مباراة بيراميدز بناء على قدرات لاعبيه وبشكل خططي رائع وموجود في كرة القدم وهو التنظيم الدفاعي، وهي أفضل مباريات الأهلي تحت قيادة سامي قمصان، وتبديلاته كانت في الموعد المثالي.

واصل: قمصان لم يخاف من مشاركة بعض لاعبي الأهلي في غير مراكزهم مثل أحمد نبيل كوكا، الذي ظهر بأداء رائع، وقدم مباراة رائعة رغم الضغوط التي يعاني منها الفريق بسبب الأداء المتذبذب في المباريات الأخيرة، وكذلك أنباء الاستعانة بمدير فني أجنبي، بالإضافة لمواجهة منافس قوي وليس لديه أي ضغوط.

تابع: سامي قمصان أثبت أنه كان مختلف مع موسيماني في الاقتناع بحسام حسن، ومحاولة إرجاعه لمستواه، بإعطائه نسبة مشاركة في المباريات.

وأشاد السيد، بالأداء الذي يقدمه طاهر محمد طاهر مؤكدًا أنه يقدم أداء رائعا ويجري لمسافات كبيرة جدًا، لكنه يحتاج إلى تطوير أرقامه سواء تسجيل الأهداف أو الصناعة، ولابد من التركيز على هذا الأمر من أجل حسم انتقاله للمنتخب، ومن الجيد تسجيله هدفا اليوم.

واختتم ضياء السيد: أتعجب من تغيير محمد هاني في المباريات لأنه من الصعب استبدال ظهير أو مدافع في أي مباراة، ولابد أن يستمر على تقديم أداء جيد.