رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. جنايات القاهرة تستكمل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بكتائب حلون

صورة أرشفية
حوادث
صورة أرشفية
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 06:55 ص

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي اليوم الثلاثاء محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بكتائب حلوان.
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمين في غضون 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير2013 بقيادة جماعات أسست على خلاف أحكام القانون وكان هدفها هو الإضرار بالمصلحة العامة للبلاد ومنع سيادة القانون والاعتداء على الحرية الشخصية للأفراد.

 

 

هشام عشماوي

 

وفي وقت سابق، أصدرت الدائرة الرابعة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الحكم على 5 متهمين من بينهم 4 محبوسون بـ خلية كتائب الفرقان، التي أسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي

 

وعاقبت المحكمة عبدالله عامر بالسجن المؤبد، ومحمد أحمد مصطفى بالسجن 10 سنوات، ومحمد محمود ممدوح 10 سنوات، وأحمد محمد توفيق بالسجن 5 سنوات، ومحمد أحمد عزب بالسجن 15 سنة.

وضمت الدعوى التي تحمل 364 أمن دولة عليا، 5 متهمين وهم عبد الله عامر عثمان مؤسس التنظيم، محمد أحمد مصطفى "عضو التنظيم"، محمود ممدوح فؤاد عضو التنظيم، محمد أحمد "عضو التنظيم"، والمتهم الخامس زوج أخت هشام عشماوي أحمد محمد توفيق

 وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى ذ8 مايو 2017، أسس المتهم الأول عبد الله عامر خلية كتائب الفرقان بتكليف من الإرهابي هشام عشماوى بعد أن انفصل "عشماوي" عن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

ووجه للمتهمين تنفيذ العديد من العمليات العدائية، ووجه للمتهم الخامس أحمد محمد توفيق "محبوس"، زوج أخت هشام عشماوى تهم تمويل جماعة إرهابية والانضمام لتلك الجماعة.