رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

آيفون في جزمة.. ضبط حالات غش في امتحانات الثانوية العامة بـ الشرقية

متابعة امتحانات الثانوية
محافظات
متابعة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 05:40 م

كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تفاصيل ما جرى ضبطه من حالات غش خلال امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع، اليوم الثلاثاء، والذي أدى خلاله طلاب وطالبات الثانوية العامة في محافظة الشرقية امتحانهم في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وقال محافظ الشرقية، إنه اطمأن من محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، على انتهاء أعمال امتحانات اليوم الرابع من أيام امتحانات الثانوية العامة، في مادة اللغة الأجنبية الثانية، موضحًا أن 48 ألفا و54 طالبا وطالبة، عدد من يحق لهم أداء امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، حضر منهم 47 ألفا و799 طالبا وطالبة، بينما تغيب 255 طالبا وطالبة، وذلك على مستوى 158 لجنة امتحانية بمختلف مراكز ومدن الشرقية.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه تلقى تقريرًا تفصيليًا من غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام عن سير امتحانات اليوم الرابع من أيام امتحانات الثانوية العامة، والذي شهد ضبط حالات غش في 3 لجان امتحانية.

ضبط حالات غش في اليوم الرابع لامتحانات الثانوية العامة بالشرقية

شهدت اللجنة رقم 1888 بمدرسة الشهيد حسام خالد رستم، التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، تحرير محضر ضد الطالب: ج ع أ، الطالب بالشعبة الأدبية بالثانوية العامة؛ لتعمده إخفاء جهاز آيفون أسود بالسماعة داخل حذائه، وجرى التحفظ على الجهاز وتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

كما شهدت اللجنة رقم 1786 بمدرسة الشهيد فتحي جمعان، التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية، حالة غش ثلاثية تلقت خلالها 3 طالبات إجابات الامتحان عبر هواتفهن من خلال تطبيق واتس آب، وتم التحفظ على الأجهزة الثلاثة وتحرير محاضر إثبات حالة بالواقعة.

غش وهمي

فيما شهدت اللجنة رقم 1850 بمدرسة الشهيد أحمد عمار، التابعة لإدارة مشتول السوق التعليمية، تلقي المراقبين من غرفة عمليات الوزارة إخطارًا بشأن نشر طالبة، تُدعى: ر م ع، لـ8 صفحات من الامتحان في أثناء انعقاده، وبتفتيشها لم يتم إيجاد شيء معها.

إصابة ملاحظ ومراقب لجنتين خلال امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية

وتم رصد حالتين مرضيتين إحداهما لملاحظ والثانية لمراقب بلجان امتحانات الثانوية العامة في مدرستين تابعتين لإدارتي فاقوس ومنيا القمح التعليميتين، أصيب أحدهما بهبوط حاد في الدورة الدموية، وأصيب الآخر بـ أزمة قلبية، تم نقلهما لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.